المحليهام

عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها “كناس” عين تيموشنت .

 

في إطار التعريف بالتدابير الإستثنائية لفائدة أرباب العمل المدينين باشتراكات الضمان الإجتماعي و المنصوص عليها بموجب الأمر الرئاسي رقم 21/12 المؤرخ في 25 أوت 2021 ،والمتعلق بإلغاء العقوبات الناجمة عن التأخر في تسديد اشتراكات الضمان الإجتماعي.  شرع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لوكالة عين تيموشنت وعلى غرار باقي وكالات الوطن بإطلاق حملة إعلامية واسعة  لفائدة أرباب العمل و المستخدمين  المدينين في مجال اشتراكات الضمان الاجتماعي خلال الفترة الممتدة من شهر سبتمبر و إلى غاية 31 من جانفي 2022 ، تحت شعار” الضمان الاجتماعي فاعل أساسي للمساهمة في إنعاش الاقتصاد .الوطني

العملية هذه تندرج في اطار المساهمة في التخفيف من الوضع الاقتصادي الراهن جراء تفشي فيروس كورونا و تداعياته السلبية على مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي ،سواء تعلق الأمر بفقدان مناصب الشغل أو توقف بعض النشاطات التجارية نظرا لإنخفاظ وتيرة النمو وما نتح عنها من اختلال فيما بين المداخيل و الأعباء المفروضة على المتعاملين الإقتصاديين الذين واجهوا صعوبات في الوفاء بإلتزاماتهم اتجاه الضمان الاجتماعي لاسيما تسديد الإشتراكات الأساسية وما نتج عنها من غرامات التأخير.

وللمساهمة في التخفيف من حدة هذه الأعباء ،بادرت الحكومة بتبني جملة من الإجراءات الإستثنائية التي تندرج في اطار المساعي و المجهودات المبذولة من طرف الدولة لمرافقة و مساعدة المتعاملين الاقتصاديين لتجاوز الآثار السلبية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا و تمكينهم من المساهمة في تجسيد برنامج الإنعاش الاقتصادي الذي أقره السيد رئيس الجمهورية “عبدالمجيد تبون ” وهذا ما تجسد بموجب المرسوم الرئاسي رقم 21/12 و الذي يقدم تسهيلات تسمح لهم بتسوية وضعيتهم إزاء الضمان الاجتماعي عن طرق الإستفادة من إلغاء زيادات و غرامات التأخر،وكذا لتحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي التي تعد العمود الفقري و الممول الأساسي للمنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي.

وقد جاء هذا المرسوم الرئاسي بتدابير استثنائية في مجال الضمان الاجتماعي  تهدف إلى :

تسهيل إجراءات تسديد اشتراكات أرباب العمل و السماح لهم بالتصريح ب\اجرائهم مع الإعفاء من زيادات و عقوبات التأخر .

يشمل قرار الإعفاء الذي يسري مفعوله إلى غاية 31 جانفي 2022 ،153.458  مستخدما مدينا منتسب لدى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء CNAS.

إعادة منح الإمتيازات المقررة في اطار التدابير التشجيعية الخاصة بترقية و دعم التشغيل و المتعلقة بتخفيض نسب اشتراكات الضمان الاجتماعي للمكلفين ،علاوة على تمكينهم من الإستفادة من نفس تدابير الإعفاء من الغرامات و الزيادات على التأخير.

إعفاء المكلفين في مجال الضمان الاجتماعي من الزيادات و غرامات التأخير المترتبة عن عدم تسديد الإشتراكات الأساسية في وفتها المحدد قانونا.

فترة سريان الإجراءات الإستثنائية من شهر سبتمبر 2021 إلى غاية 31 جانفي 2022 ،ويلتزم المستخدمين المنتسبين للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بتسديد الإشتراكات نهاية كل شهر.

يستفيد من هذه التدابير الإستثنائية كل المستخدمين و الأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص،ولا سيما الذين يواجهون صعوبات لتسوية وضعياتهم و الوفاء بالتزاماتهم إزاء الضمان الاجتماعي.

فضلا عن ذلك ،يمكن للمتعاملين الإقتصاديين المعنيين بهذه الإجراءات ، الإستفادة من جدولة تسديد إشتراكاتهم الرئيسية مع الإعفاء الكلي من زيادات و غرامات التأخير عند دفع آخر قسط مستحق.

و في هذا الإطار  سخر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء كل إمكانياته البشرية و المادية من أجل تقديم كل التسهيلات للمستخدمين المعنيين إلى غاية تسوية وضعيتهم بصفة نهائية و المساهمة في بعث اقتصاد وطني قوي قائم على ضمان التوازنات الكبرى ،مع الحفاظ على مناصب الشغل و تخفيض نسبة البطالة و خلق الثروة .

الصندوق يضع تحت تصرف أرباب العمل خدماته الرقمية عبر أرضية التصريح  عن بعد على الرابط :https:/teledeclaration.cnas.dz

وتسمح لأرباب العمل بالقيام بالتزاماتهم بكل سهولة و دون عناء التنقل إلى مرافق الصندوق و التي انبثقت عنها عدة خدمات و تتعلق ب

التصريح بأوعية الاشتراكات السنوية للضمان الاجتماعي ،التصريح بحركة الأجراء

التصريح السنوي بالأجور و الأجراء

تسديد الاشتراكات عن طريق الدفع الالكتروني

الاطلاع على شهادة أداء المستحقات و استخراجها و مطابقتها.

طلب ترقيم وانتساب الأجراء

دالاطلاع على شهادات الانتساب الخاصة بالأجراء واستخراجها

طلب بطاقة الشفاء لفائدة الأجراء ،التحقق من التصريحات السنوية.

خدمة الطلب الالكتروني للاستفادة من جدول دفع ديون اشتراكات الضمان الاجتماعي بالتقسيط.

هذا  وقد دعا الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لوكالة عين تيموشنت كافة المستخدمين المعنيين بهذه العملية إلى التقرب من مقر الوكالة للإستفادة من التدابير الإستثنائية التي اتخذتها الدولة لصالحهم من أجل مرافقتهم في مسار تسوية وضعياتهم في مجال الأعباء الاجتماعية .

 

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية