المحليهام

تمنراست / حيازة المخدرات لغرض البيع و السماح لاشخاص يحترفون الدعارة بالاعتياد على ممارسة الفسق سرا في أماكن غير مستقلة .

. مواصلة في التحقيق في القضية الأولى و المتعلقة بوضع حد لشبكة اجرامية المختصة في سرقة من داخل مسكن و استغلالا للمعلومات المستقاة من التحقيق ، تم التوصل الى معرفة مشتبه فيه اخر يقوم باخفاء الأشياء المسروقة ، بناءا على ذلك و بالتنسيق الدائم مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست تم استصدار اذن تفتيش مسكن المشتبه فيه ، وبعد اعداد خطة أمنية محكمة ، تمكنت عناصر الامن الحضري الثالث من توقيفه رفقة شخص أخر بالقرب من منزله العائلي وضبط كمية من المخدرات من نوع بانغو قدر وزنها الإجمالي بـ 26.82 غرام ، بتفتيش المسكن السالف الذكر تم توقيف 05 أشخاص كانو بداخله (02 من جنس أنثى و 03 من جنس ذكر )  تتراوح أعمارهم مابين 18 الى 45 سنة ليتم تحويلهم الى المقر و فتح تحقيق في القضية .

بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم امام السلطات القضائية اين صدر في حق المشتبه فيهما عن قضية حيازة المخدرات حكم قضائي بـ 06 أشهر حبس غير نافذة و 20000 دج غرامة نافذة في حين القضية الثانية استفاد جميع الأطراف من حكم البراءة .

…و الامن الحضري الثالث يضع حدا لشبكة إجرامية تتكون من شخصين  مختصة في السرقة من داخل مساكن المواطنين و حيازة المخدرات لغرض البيع

تمكنت عناصر الامن الحضري الثالث بتمنراست من وضع حد لشبكة إجرامية تتكون من شخصين  تتراوح أعمارهم (18 الى 26 سنة) مختصة في السرقة من داخل مساكن و منازل المواطنين حيث قاموا بسرقة العديد من المنازل بقطاع الامن الحضري الثالث و قطاع الامن الحضري الثاني .

وقائع القضية تعود الى تسجيل مصالح الامن الحضري الثالث لعدة قضايا متعلقة لجرم السرقة من داخل مسكن ، عليه تم فتح تحقيق ومباشرة التحريات من اجل الوصول للفاعلين ، حيث تم تفعيل الجانب الاستعلاماتي و تكثيف الأبحاث ليتمكن عناصر الضبطية القضائية من الوصول الى تحديد هوية المشتبه فيهم ، حيث تم توقيف المشتبه فيه الأول القاصر بحي صورو الجامع ، فيما تم توقيف المشتبه فيه الثاني و هذا بالتنسيق الدائم مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست اين و بعد تفتيش مكان اقامتهما تم العثور و استرجاع بعض المسروقات وضبط كمية من المخدرات من نوع بانغو قدر وزنها بـ 30.36 غرام و أداة تقطيع ليتم حجزها و تحويلها رفقة المشتبه فيهما الى لمقر و فتح تحقيق في القضية .

بلغ عدد القضايا المتورط فيها عناصر هذه الشبكة الاجرامية عن فعل السرقة من داخل مسكن الى 07 قضايا (05 قضايا بقطاع الامن الحضري الثالث  و 02 قضية على مستوى الامن الحضري الثاني ).

وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام الجهات القضائية التي أصدر في حق المشتبه فيه الرئيسي 05 سنوات حبس نافذة مع الإيداع وغرامة مالية قدرها 200000 دج نافذة فيما صدر في حق المشتبه فيه الثاني القاصر أمر إيداع عن قضية حيازة المخدرات لغرض البيع و فيما يخص قضايا السرقة فقد تم اصدار أوامر إيداع في حقهما .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية