Nulled24
المحليهام

قسنطينة / اختفاء التمور من موائد الإفطار بعد ارتفاع أسعارها

يتزايد الطلب في الشهر الفضيل على التمور عملا بسنة النبي صلي الله عليه و سلم من اجل تناولها عند الإفطار ولكن سرعان ما تعقص عنها العديد من الصائمين بسبب غلائها الفاحش بالأسواق و المحلات بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة وهذا ما جعل أرباب الأسر يعزفون عن اقتنائها بمختلف أنواعها فمثلا سعر التمر تتراوح بين 300.00دج إلى 350.00دج أما دقلة نور فهى تتراوح ما بين 800.00 دج و 1200.00 دج .
وتعود أسباب الغلاء حسب العارفين بأحوال السوق هو وجود غرف تبريد مما يسمح للتجار بالاحتفاظ بالتمور وعدم الخوف من فسادها حيث أكد بعض التجار أن في ولاية بسكرة توجد حوالي 200 غرفة تبريد لوحدها وهو الشيء الذي يسمح بتخزينها إلى جانب المضاربة في الأسعار ويبقى المواطن هو المتضرر الوحيد بين هذا و ذاك.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رسالة الى برنار هنري ليفي / بقلم المفكر الجزائري بوعلام احمد دلباني بوعلام نص للشاعر الكبير " محمود الرجبي " " في ذكرى وعد بلفور " سطيف/ إقامة الإفطار الجماعي بمناسبة حلول ليلة القدر في كل من قريتي اولادعلي بن عثمان مركز وقرية لمر... بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - مباراة مقدمة عن الجولة ال21: القافلة الأخيرة / لمحمد سالم محمدن إديدبي حمود ولد سليمان "غيم الصحراء" قسنطينة / تسخير 1916 تاجرا لضمان المداومة خلال يومي عيد الفطر المبارك الدوري الإنجليزي الممتاز: مانشيستر سيتي بطلا للدوري بعد سقوط ملاحقه اليونايتد. قسنطينة / من تنظيم مجلس سبل الخيرات بمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف للولاية قسنطينة / برنامج خاص لل... تعليمات الوزير الأول بخصوص استفادة الموظفين المترشحين بعطلة للقيام بحملتهم الانتخابية سطيف/ تقدم وتيرة الأشغال على مستوى الملعب البلدي لبلدية ذراع قبيلة بأولاد علي تمهيدا لتغطيتيه بالعشب... ام البواقي/ أمن ولاية ام البواقي يقوم بتحضير مخطط وقائي تحسبا لعيد الفطر المبارك. ميلة / نتائج التحاليل المخبرية للعينات الحلويات مطابقة للشروط الصحية المعمول بها سلطة الانتخابات: ترشيحات جديدة لكل القوائم المرفوضة بسبب شرط السن ام البواقي/ أمن دائرة عين فكرون يوقف شخصين في قضية السرقة بالعنف والتهديد باستعمال اسلحة بيضاء. تبسة / امن دائرة الشريعة بالتنسيق مع مديرية التجارة تنظم خرجة ميدانية رقابية على المحلات التجارية وت...