Nulled24
المحليهام

باتنة / الوالي يشرف على اجتماع مجلس الولاية المخصص لتقديم عروض تقييمية خاصة بالبرنامج التنموي للولاية لسنة 2020‎

     أشرف اليوم الاثنين  السيد توفيق مزهود والي ولاية باتنة على إجتماع مجلس الولاية و المخصص لتقديم عروض تقييمية خاصة بالبرنامج التنموي للولاية لسنة 2020 و كذا عرض حول البرنامج التنموي المسجل لفائدة الولاية لسنة 2021 و الذي قدمهم مدير البرمجة و متابعة الميزانية، مع العلم ان السيد الوالي سجل بعض الملاحظات و قدم توجيهات مباشرة للمعنيين فيما يخص الملفان المذكوران سابقا.
السيد الوالي و على هامش جلسة مجلس الولاية أبدى أسفه الشديد على سير عملية الإهتمام بمناطق الظل حيث صرح أن هناك بعض الصور المؤسفة لساكنة الظل ،حيث مازالت تنقل المياه على ظهر الحيوانات و أنه محبط للغاية رغم التوجيهات الصارمة إلا أن بعض المشاريع التي شوهت عمدا إعتبرها جريمة في حق المواطن، مؤكدا أن كل الجهود الرامية إلى تحسين أوضاع مناطق الظل يجب أن تكو ن أولوية و أن مسؤولية الجميع في التكفل بإنشغالات الطبقة المستهدفة مع تقديم تقارير آنية عن المشاريع المحققة و المعطلة و التي هي قيد الإنجاز.
السيد الوالي إعتبر تحدي تغيير الأوضاع الهشة لسكان مناطق الظل، هو إمتحان شخصي وواجب وطني لا يحق لأحد أن يتهاون فيه ولن أتراجع في تسليط أقصى العقوبات على كل المقصرين.
كما إستمع السيد الوالي إلى تقرير خاص من طرف مدير الموارد المائية  حول محطة تصفية المياه القذرة بمدينة باتنة.
السيد الوالي شكر المؤسسة الوطنية لسونلغاز على تقديم يد المساعدة لرفع الغبن على مناطق الظل من خلال وضع حيز الخدمة للكهرباء و الغاز.
عرض السيد مدير الصحة و السكان حول تطور الوضعية الوبائية لتفشي فيروس كورونا كوفيد (19) بالولاية و الترتيبات المتعلقة بالتحضير للتلقيح ضد الفيروس حيث أكد السيد المدير على:
– إن الحالة الصحية مستقرة تماما و متحكم فيها و طاقات الإستيعاب على مستوى المؤسسات المختصة في مكافحة كوفيد 19 في إرياحية .
– فيما يخص حديث الساعة لقاح سبوتنيك أكد السيد المدير أن الترتيبات بدأت منذ 09 ديسمبر 2020 و أن مخطط العمل الذي أعتمدته مديرية الصحة يتمثل في :
– إشراك المديريات : الشبيبة و الرياضة، السياحة، الثقافة و الفلاحة في تحضير فضاءات التلقيح.
– توفير غرف التبريد من طرف مصالح الفلاحة، خاصة و أن اللقاح يتطلب ناقص 22 درجة .
– جميع المؤسسات الصحية الجوارية معنية بهذه العملية.
– كل القطاعات التي ستساهم في عملية التلقيح معنية بالتجنيد وفق تسخيرة السيد الوالي : دور الشباب- قاعات الرياضة قاعة أسحار.
– الفئات المستهدفة: مصالح الصحة، المصالح الإستراتيجية للولاية، و خاصة الصفوف الأمامية التي تواجه الفيروس (الأمراض الصدرية و المعدية، الإنعاش، الفحص و التوجيه)، أعوان الحماية المدنية.
– العملية ستمس مبدئيا فئة من 18 سنة إلى 65 سنة و ما فوق و أصحاب الأمراض المزمنة و ستشمل 151 ألف مريض يعانون من أمراض مزمنة.
– وفي إطار محاربة الإشاعات حول عملية التلقيح و توعية المواطن سطرت مديرية الصحة و السكان مخطط إعلامي يستهدف شرح أهداف العملية بالتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة، الإذاعة المحلية بالإضافة إلى القنوات الإلكترونية و المؤسسة العمومية للتلفزيون مع الإعتماد على موائد مستديرة تساير الحدث.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الوادي / مئات المواطنون يحتجون لإقصائهم من قائمة400 تحصيص باميه ونسه الوادي /مئات المواطنين بالوادي يتزاحمون على إجراء التحاليل للكشف عن نسبة فيروس “كورونا” في الدم رغم ... الطارف / مفرفقعات نارية تتسبب في احداث حريق اثناء تسجيل عقد قران ببلدية عين الكرمة. الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين: اليوم التاسع: وزير الإتصال يترأس لقاء تشاوريا لإعداد قوانين جديدة وتكييفها مع الدستور الجديد ام البواقي/ أمن دائرة عين فكرون تنظم عمليات شرطية واسعة النطاق. عين تيموشنت/جمعية ذاك هو السبيل لحمام بوحجر تتحصل على رخصة إستيراد المولد الخاص بالأوكسجين من وزارة ... عين تيموشنت/ خلية أزمة للمحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية تشارك في عملية تعقيم واسعة  قسنطينة / الضبطية القضائية بأمن دائرة الخروب توقف 4 أشخاص تورطوا في "حمل سلاح ناري و استعماله دون رخ... باتنة / عملية التلقيح ضد فيروس كورونا تتواصل للاسبوع الثاني بجامعة باتنة 1‎‎ قسنطينة / طريق صالح الدراجي في حالة كارثية بسبب تسرب المياه ام البواقي/ مصالح دائرة الضلعة تفرج عن قائمة 78 سكنا عموميا ايجاريا لفائدة سكان بلدية الجازية. باتنة / مقتل أم على يد زوجها على قارعة الطريق ببلدية زانة البيضاء بباتنة .‎‎ باتنة / مواطنون يحتجون أمام المؤسسة الاستشفائية المختصة الام والطفلة بريكة بسبب وفاة إمرأة أثناء الو... باتنة / مدير الصحة والسكان يصدر بيان حول المبادرة التي قامت بها جمعية الأمل بولاية باتنة‎‎

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757