Nulled24
صحةهام

قسنطينة / مشروع التوسعة ينتظر التجسيد بمستشفي عبد القادر بن شريف بالمدينة الجديدة علي منجلي

يعاني مستشفى عبد القادر بن شريف بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة من ضغط كبير من المرضي بسبب تضاعف عدد سكان المدينة ناهيك على المؤسسات الجامعية المتواجدة بها وخاصة مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية التي تمتلك 14 سريرا حيث تعيش ضغطا كبيرا بسبب تزايد معدلات طلب الاستشفاء وتضاعف الإقبال اليومي وخاصة في فترة المناوبة على ذات المصلحة مقارنة بالإمكانيات المسخرة و ما يزيد الطين بلة حوادث المرور و التسممات الغذائية وهذا الواقع جعل عمل هذه المؤسسة جحيما يؤرق الطاقم الطبي وشبه الطبي الذي أصبح يعيش وضعا صعب جراء العدد الهائل وغير المعقول للوافدين على هذه المؤسسة فيما يعيق تحويل الحالات المعقدة لمركز الاستشفائي الجامعي بن باديس النقص الفادح في سيارات الإسعاف .
وأكد مدير مستشفي عبد القادر بن شريف بالمدينة الجديدة علي منجلي السيد / زوبير قرفي أن مطالبة بعملية التوسعة كحل جزئي في مصلحة الاستعجالات كون القطعة الأرضية موجودة و ننتظر تجسيدها في الميدان من أجل تلبية حاجيات قاطني المدينة الجديدة التي يزيد تعداد سكانها عن 480 ألف نسمة.

ليضيف أن ظروف العمل بمصلحة الاستعجالات بهذا المرفق جد صعبة نتيجة الضغط الكبير وكونه يعتبر الوحيد ويضمن المناوبة في الفترة الليلية ما يضع طاقم طبي في مواجهة تحدي صعب هو ضمان التغطية الصحية لسكان المدينة ناهيك عن أفراد الأمن والوقاية بذات المرفق الصحي خاصة في ظل كثرة عدد زوار المصلحة من طالبي الاستشفاء ومرافقيهم الذين كثيرا ما يعمدون لإثارة الفوضى بحجة أن مرافق مريض يطلب تدخلا طبيا استعجاليا ما يخلق في بعض الأحيان نوع من الفوضى تتحول في كثير من الأحيان إلى ملاسنات وشجارات سواء مع المكلفين بالتنظيم والأمن أو حتى بين مرافقي المرضى.
ويؤكد مدير المستشفي السيد / زوبير قرفي أن التوسعة ضرورية بعد تحول المدينة الجديدة علي منجلي لقطب سكني كبير يضاهي في عدد قاطنيه بعض الولايات الكبيرة تسير منظومتها الصحية بمنطق البلدية أو التجمع السكني الصغير مفيدا أن مصلحة الاستعجالات بذات المستشفى تضمن الاستعجالات الجراحية والطبية. كما عمل الفريق الطبي الخاص بجائحة كورونا كوفيد-19 على تقديم الفحوصات الطبية في الفترة الممتدة ما بين 18 مارس 2020 وإلى غاية 31 ديسمبر 2020 بالوقوف على 6777 فحص من أجل العناية التامة بخطر هذا الوباء .
كما تتوفر المؤسسة العمومية الإستشفائية عبد القادر بن شريف بعلي منجلي التي دشنت في 2006 على 8 مصالح بها 93 طبيب مختص و 56 طبيب عام و 252 ممرض وهذا بطاقة الاستيعاب 80 سريرا.
ليبقي الأمل قائما في تحقيق إنجاز التوسعة للمصلحة الإستعجالات بمستشفي عبد القادر بن شريف بالمدينة الجديدة علي منجلي في الجهة الخلفية له حيث توجد قطعة أرضية بعد إعداد دراسة أولية للمشروع قصد توسعة كونه المرفق الوحيد الذي يتوفر على إمكانيات بشرية ومادية معتبرة ويقدم خدمات صحية نوعية لسكان علي منجلي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الشرق اليوم تعزي عائلة المرحوم تليلي مهدي بالطارف الوادي / بسبب عزوف بعض المواطنين ...عيادات متنقلة للتلقيح ضد كورونا بالوادي بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ مباراة متأخرة عن الجولة ال22: شباب بلوزداد 1/2 شبيبة القبا... م البواقي/ امن دائرة عين كرشةيوقف أربعة اشخاص و يحجز صفيحة من المخدرات (كيف معالج). ميلة / هزة أرضية بشدة 5ر3 درجات على سلم ريشتر الالعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين: اليوم السابع: خنشلة / جمعية العلماء المسلمين تمنح 20 حقيبة إنعاش و 300 مصفاة للمؤسسات الصحية بالولاية‎‎ قسنطينة/ شاحنة الأوكسيجين السائل تصل للمستشفي الجامعي إبن باديس باتنة / حملة جمع التبرعات من أجل اقتناء محطة توليد الأوكسجين لمستشفى علي النمر بمروانة‎‎ خنشلة / تلقيح مايقارب 32 ألف مواطن منذ إنطلاق العملية‎‎ اولاد جلال / حمامة تقود اطفالا الى منزل رجل مات منذ عام بسكرة/ أمن ولاية بسكرة يرافق تطبيق إجراءات الحجر الصحي تعزية عين تيموشنت/حملة تعقيم واسعة تقوم بها دائرة عين تيموشنت للحد من انتشار فيروس كورونا. غرداية / مواجهة فيروس كورونا شرطة غرداية تكثف أنشطتها التحسيسية لإحترام بروتوكولات الوقاية

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757