Nulled24
المحليهام

قسنطينة / تلاميذ قطار العيش ينقطعون على الدراسة بسبب غياب النقل المدرسي

يطالب سكان قطار العيش و تابعين إقليميا للبلدية الخروب بقسنطينة من السلطات المحلية بالتدخل العاجل من أجل توفير النقل المدرسي لأبنائهم المتمدرسين بعد أن توقفت الحافلات عن أداء مهامها بتاريخ 31 ديسمبر 2020 .
كما أن التلاميذ الذي يصل عددهم إلى 480 فردا بين الذكور و إناث يتنقلون بوسائلهم الخاصة للدراسة قرابة شهر وهو تنقل يومي للمدينة الخروب وصالح الدراجي و قورزي والمدينة الجديدة علي منجلي وهي بمعدل 22 كيلومتر من أجل الدراسة بعد أن كانت البلدية توفر 4 حافلات .
يؤكد التلاميذ أنهم يقضون معظم اليوم في المناطق التي يتنقلون إليها للدراسة حيث يخرجون من بيوتهم في حدود الساعة 6 صباحا و لا يعودون إليه في مساء وهم متعبون ومرهقون مما يؤثر على نتائجهم الدراسية وهذا ما نتج عنه التسرب المدرسي رهيب بمئات و خاصة في صفوت البنات برغم من معدلات الجيدة في شهادة التعليم الإبتدائي .
وقد علمت جريدة الشرق اليوم من أحد المنتخبين أن تعطل النقل المدرسي بعد المناقصة التي وضعتها البلدية لكنها بدون جدوى .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ام البواقي/ مستشفيات ولاية ام البواقي تستغيث ، ومرضى الكوفيد يعانون من ندرة مادة الأوكسجين. قسنطينة / جمع التبرعات للفائدة مرضي كوفيد-19 بمستشفي محمد بوضياف بالخروب المدية/تنصيب مدير البرمجة ومتابعة الميزانية تحت إشراف الوالي ... الوادي / مئات المواطنون يحتجون لإقصائهم من قائمة400 تحصيص باميه ونسه الوادي /مئات المواطنين بالوادي يتزاحمون على إجراء التحاليل للكشف عن نسبة فيروس “كورونا” في الدم رغم ... الطارف / مفرفقعات نارية تتسبب في احداث حريق اثناء تسجيل عقد قران ببلدية عين الكرمة. الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين: اليوم التاسع: وزير الإتصال يترأس لقاء تشاوريا لإعداد قوانين جديدة وتكييفها مع الدستور الجديد ام البواقي/ أمن دائرة عين فكرون تنظم عمليات شرطية واسعة النطاق. عين تيموشنت/جمعية ذاك هو السبيل لحمام بوحجر تتحصل على رخصة إستيراد المولد الخاص بالأوكسجين من وزارة ... عين تيموشنت/ خلية أزمة للمحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية تشارك في عملية تعقيم واسعة  قسنطينة / الضبطية القضائية بأمن دائرة الخروب توقف 4 أشخاص تورطوا في "حمل سلاح ناري و استعماله دون رخ... باتنة / عملية التلقيح ضد فيروس كورونا تتواصل للاسبوع الثاني بجامعة باتنة 1‎‎ قسنطينة / طريق صالح الدراجي في حالة كارثية بسبب تسرب المياه ام البواقي/ مصالح دائرة الضلعة تفرج عن قائمة 78 سكنا عموميا ايجاريا لفائدة سكان بلدية الجازية.

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757