Nulled24
الحدثهام

غرداية/ تجدد فضائح تسيير EPTPG غرداية

تتواصل فضائح التسيير بالمؤسسة العمومية للأشغال العمومية بغرداية التي يتفنن مديرها العام في التوضيح للرأي العام بتجاوزه لكل القوانين و التشريعات المعمول بها ، هذه المرة كان الضحية أحد العمال المدعو ( ق.ب ) سائق وزن خفيف لديه عقد عمل بانتهاء ورشة مشروع الدبداب بولاية ورقلة ، الذي وجد نفسه ضحية صراع بين كوارث تسيير المدير العام من جهة و الفرع النقابي و لجنة المشاركة من جهة أخرى ، و حسب ما صرح به هذا العامل للشرق اليوم فإنه رفض الإمضاء على سحب الثقة ضد الفرع النقابي و لجنة المشاركة التي يفرضها المدير العام بتواطؤ من مدير الإدارة و التي حسبه وقفت الند للند ضد تجاوزات المدير العام الذي لم يتقبل فكرة معارضة طريقة تسييره من طرفهم .

و حسب ملف العامل فإنه كان في عطلة ما بين 25/10/2020 إلى غاية 14/11/2020 ليتفاجأ باستفسار من طرف المدير العام و مدير الإدارة بتاريخ 02/11/2020 يعني أثناء عطلته ، بثبوت قضية تهديد ضد المدير العام و الذي جاء في محتواه : ( تهديد المدير العام بالهاتف باستغلال نفوذ أحد أقاربكم الذي يعمل كوسيط للجمهورية …. لقد صرح لنا المدير العام أنه قد تلقى مكالمة هاتفية من طرفكم و التي هددتم فيها بأنكم تعرفون أحد أقاربكم و هو يعمل كوسيط جمهورية في غرداية يوم 23/10/2020على الساعة17:41  …) يعني أن المكالمة كانت أثناء فترة العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟

ما يلاحظ طريقة كتابة هذا الاستفسار الممضي من طرف المدير العام و مدير الإدارة اللغة الركيكة و الأخطاء الإملائية و اللغوية التي ألفناها في المستوى الابتدائي فقط ، هذا ما يدل على مستوى الإدارة التي تسير بطريقة أقل ما يقال عنها أنها spécifique ، هذا من جهة و من جهة أخرى، إن يوم تلقي المكالمة  كان بتاريخ 23/10/2020 و هو ما يصادف يوم عطلة (جمعة ) ، كما أن تصرف المدير العام بإرسال استفسار هو أصلا يطرح استفسارا آخر ، كيف يمكن لشخص تلقى تهديد أن يراسل من هدده عوض تقديم شكوى لدى الجهات القضائية ؟ ، لكن التسيير الكارثي أعمى الإدارة في القيام بالإجراءات القانونية المعمول بها ، كما أن رد العامل على الاستفسار كان واضحا : ( لم أهدد السيد المدير العام و هو من قام بالمكالمة الهاتفية و التي قلت له نحن نريد العمل ، هناك أشخاص آخرين الذين استفزونا بالمدير العام و سيتم طردكم ..) ، ثم قام العامل بإرسال طلب توضيح للمدير العام بتاريخ 15/11/2020 و كذا مفتشية العمل بتاريخ 25/11/2020 مفادها أنه تلقى مكالمة هاتفية من طرف رئيس قاعدة الحياة بمشروع الدبداب تنص على عدم الالتحاق بنصب العمل يوم 15/11/2020 و ذلك لتوقيفه عن العمل بدون سابق إنذار ، عسى منه أن يتم الرد عليه من طرف المدير العام أو أن تتدخل مفتشية العمل التي تثبت كل مرة أنها ربما فرع تابع للمؤسسة ، ليتلقى العامل في نفس يوم إرساله استدعاء من طرف المؤسسة بتاريخ 15/11/2020 للمثول أمام لجنة التأديب يوم 23/11/2020  ما يعني تقنينهم للتهمة الموجهة للعامل ضحيتها المدير العام ، لتتأجل لتاريخ 30/11/2020 دون حضور ممثل الفرع النقابي ما يعني عدم اكتمال النصاب و حضور العامل الذي لم يستطع الدخول للمؤسسة و منعه من طرف مسؤول الأمن مجددا ، و بقائه خارج المؤسسة لغاية منتصف النهار ثم مغادرته ، كيف لجلسة تأديب أن تؤجل ؟ و التي من المفروض تكون مبرمجة بإرسال استدعاءات للأعضاء بالتاريخ المحدد لتليها مهزلة أخرى بإرسال استدعاء لأحد أعضاء الفرع النقابي الذي كان في عطلة ، ثم يتفاجأ العامل عن طريق البريد بقرار توقيف مؤرخ 08 ديسمبر 2020 جاء في محتواه أن العامل مفصول دون إشعار أو تعويض وفقا للمادة 14 من القانون الداخلي، لينظم هذا العامل لبقية العمال المغضوب عليهم و المطرودين تعسفيا بسبب واحد فقط ، أنهم تضامنوا مع فرعهم النقابي و لجنة المشاركة التي يعرف كل أعضائها التوقيف التعسفي مع نهاية عقود عملهم المصادفة بتاريخ 31/12/2020 .

رغم أن الشرق اليوم سبق لها و أن أشارت لوجود خطة تطبخ من طرف المؤسسة ممثلة في مديرها العام مع مدير الإدارة الذي كان يشغل سابقا رئيس لجنة المشاركة ليرقى لمنصب مرموق جعله يتنصل من مسؤولياته و يستقيل من رئاسة لجنة المشاركة رغم أنه كان ألذ أعداء المدير العام في طريقة التسيير ، خطة طبخت حسب ما خططت لها الإدارة بمباركة من مفتشية العمل ، الطبخة كانت واضحة : انتهاء عقود العمل لكل عمال المؤسسة بتاريخ 31/12/2020 باستثناء عمال الورشة ، و هو ما جعل الإدارة تنتقم من لجنة المشاركة و الفرع النقابي و كل من تضامن معهم بعدم تجديد عقود عملهم رغم أقدميتهم ، ليعرف العامل ( ق.ب) نفس مصير المفصولين تعسفيا ظلما و حقرة رغم أنه كان بعقد عمل بالورشة  .

ليجد العمال أنفسهم خارج أسوار المؤسسة في بطالة مقننة من طرف الإدارة ليواجهوا مصيرهم لأنفسهم خاصة و أنهم أرباب أسر و المؤسسة كانت دخلهم الوحيد و هو ما أدخلهم في حالة تنذر بإنفجارهم في أي وقت ، لذلك يناشد العامل و أغلب العمال المطرودين و الموقفين تعسفيا السلطات العليا للبلاد بالتدخل و إيفاد لجنة تحقيق بمشاركتهم لكشف الوقائع بالأدلة ضد تجاوزات المدير العام و مدير الإدارة .

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
نصوص إبداعية رائحة البحر ** للكاتبة / سامية بن عسو عين تيموشنت / أمن الولاية يشارك في عملية تعقيم شوارع و أحياء بلدية عين تيموشنت الروائي الجزائري الكبير واسيني الاعرج يكتب للشرق اليوم السّفر نحو قلب شوبان قالمة / توقيف سارقي المحلات التجارية وسط مدينة قالمة عين تيموشنت/سكان حي 272 مسكن بعين الطلبة يطالبون بتهيئة طرق الحي. الطارف / الحرائق تلتهم عشرات الهكتارا ت من جبال بلدية بوقوس ام البواقي/ شرطة عين فكرون توقف شخصا مبحوثا عنه في جناية محاولة القتل العمدي، وتحجز مشروبات... باتنـة / حجز سلاح ناري "رشاش ٱلي mat 49" بحوزة مسبوق قضائيا بمدينة باتنة.‎‎ ابن عنابة سعيد معلم يتألق ويتوج بطلا للعالم للفنون القتالية المختلفة/ بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ تسوية الرزنامة: مباراة متأخرة عن الجولة ال26: إتحاد العاصم... كأس الرابطة الجزائرية/ رسميا... النهائي يوم 10 أوت بلحيمر: "نعكف على دفع 4 ملفات... وصدّ هجمات 80 موقعًا أجنبيًا" قسنطينة / هلاك شاب غرقا في مجمع مائي فلاحي باتنـة / مواطنون يغلقون طريق تازولت احتجاجا على الانقطاعات المتكررة للكهرباء.‎‎ الطارف / حملة تبرعات لاقتناء مكثفات الاوكسجين تجوب الشوارع و المحلات التجارية.

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757