Nulled24
الحدثالوطنيهام

قسنطينة / زيارة عمل و تفقد للمشاريع يجريها وزير الموارد المائية

قام اليوم وزير الموارد المائية أرزقي براقي رفقة والي الولاية و السلطات المحلية بزيارة عمل و تفقد للعديد من المشاريع وهذا في إطار المجهودات الرامية إلى تحسين تزويد سكان قسنطينة بالمياه الشروب حيث عاين عدة مشاريع بكل من المقاطعة الإدارية علي منجلي و بلديتي عين عبيد و الخروب خاصة منها المشاريع الموجهة لفائدة سكان مناطق الظل .
ووقف الوزير على مشروع بناء خزان بسعة 10 آلاف متر مكعب بمدينة ماسينيسا ببلدية الخروب وأن هذا المشروع الهام و المهيكل موجه لتأمين ولاية قسنطينة بمياه الشرب و يشمل حوالي 5 بلديات ما يعادل أكثر من 50 بالمائة من مجموع سكان الولاية مما سيمكن من القضاء نهائيا على التذبذب المسجل في هذا المجال.
و أوضح الوزير في تصريح للصحافة عند إشرافه على وضع حيز الخدمة لمشروع تزويد مشاتي تابعة لبلدية ابن زياد و هي “باب طورش” و”الفروج” و “المالحة” و “ربيعي عيسى” و “عين الكبيرة” و بلدية مسعود بوجريو المجاورة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من نقب عين التين أنه تم إمضاء منشور وزاري مشترك مع وزارتي الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و الفلاحة و التنمية الريفية بهدف تقليص فترة دراسة ملفات طلب رخص حفر الآبار إلى 15 يوما مشيرا أنه تم الإمضاء على 8000 رخصة لحفر الآبار على المستوى الوطني.
كما استحسن الوزير وتيرة العمل بمناطق الظل التي زارها على غرار على غرار قرية” بلغراري” ببلدية عين عبيد وذلك من أجل التكفل بانشغالات سكانها في ما يتعلق بالتموين بالمياه الصالحة للشرب و ذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجهورية السيد عبد المجيد تبون .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / انطلاق حملة لجمع التبرعات ببلدية بوثلجة . قسنطينة / الحرائق تحصد 40 شجرة مثمرة و 4200 متر مربع من الأعشاب اليابسة خلال 24 ساعة الأخيرة خنشلة / مستشفى على بوسحابة يسجل رقما قياسيا في عدد المرضى‎‎ نصوص إبداعية رائحة البحر ** للكاتبة / سامية بن عسو عين تيموشنت / أمن الولاية يشارك في عملية تعقيم شوارع و أحياء بلدية عين تيموشنت الروائي الجزائري الكبير واسيني الاعرج يكتب للشرق اليوم السّفر نحو قلب شوبان قالمة / توقيف سارقي المحلات التجارية وسط مدينة قالمة عين تيموشنت/سكان حي 272 مسكن بعين الطلبة يطالبون بتهيئة طرق الحي. الطارف / الحرائق تلتهم عشرات الهكتارا ت من جبال بلدية بوقوس ام البواقي/ شرطة عين فكرون توقف شخصا مبحوثا عنه في جناية محاولة القتل العمدي، وتحجز مشروبات... باتنـة / حجز سلاح ناري "رشاش ٱلي mat 49" بحوزة مسبوق قضائيا بمدينة باتنة.‎‎ ابن عنابة سعيد معلم يتألق ويتوج بطلا للعالم للفنون القتالية المختلفة/ بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ تسوية الرزنامة: مباراة متأخرة عن الجولة ال26: إتحاد العاصم... كأس الرابطة الجزائرية/ رسميا... النهائي يوم 10 أوت بلحيمر: "نعكف على دفع 4 ملفات... وصدّ هجمات 80 موقعًا أجنبيًا"

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757