ثقافةهام

قسنطينة / العرض الشرفي لمسرحية “البئر” من ولاية البليدة

احتضن المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة العرض الشرفي لمسرحية ” البئر” لجمعية وجوه المسرح لولاية البليدة في ظل غياب الجمهور باستثناء بعض الفنانين و الصحفيين بسبب وباء كورونا المستجد كوفيد-19 .
و حسب أطوار المسرحية يلتقي الزوج بمعالج يقترح عليه ماء البئر من أجل استعادة البصر فتحدث المعجزة و يسترجع الزوج و الزوجة المسنان النظر ليكتشفا بعدها وحشية و قسوة الناس و خاب ضنهما من الحياة التي اعتقدا بأنها أفضل ويركز هذا العمل المسرح الذي أخرجته ليلى بن عطية عن نص مسرحي للكاتب المسرحي و الناثر و الروائي الإيرلندي جون ميلينغتون بعنوان ” بئر القديسين” 1871/1909 المقتبس من طرف عميروش رباط على زوج مسن مكفوف .
و قد أدى أدوار هذه المسرحية التي استغرقت 1 ساعة و 30 دقيقة نصف كل من محمد بريك شاوش و ليلي بن عطية و عميروش رباط و فتيحة مساوي و فيصل حمايلي فيما وقع السينوغرافيا محمد بريك شاوش.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة تفوز في باتنة وتنفرد بالصدارة كأس الإتحاد الإنجليزي/ تشيلسي يوقف السيتي ويبلغ المشهد الختامي لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021.
إغلاق