Nulled24
Uncategorizedالحدثالوطنيهام

رئيس الجمهورية يستقبل كونفدراليات ارباب العمل لبحث قضايا انعاش الاقتصاد الوطني

خصّ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، ممثلين عن كونفدراليات أرباب العمل باستقبال لبحث القضايا المتعلقة بإنعاش الاقتصاد الوطني. وفي المستهل، قدّم السيدة والسادة رؤساء الكونفدراليات جزيل شكرهم للسيد الرئيس لإشراكهم في إنجاح خطة الإنعاش الاقتصادي، متمنّين له دوام الصحة والتوفيق في مواصلة أداء مهامه السامية خدمةً للشعب والوطن.
وبعد تقديم ممثلي الكونفدراليات لعروض وافية حول وضعية نشاطاتهم الصناعية والاقتصادية، أسدى السيد الرئيس التوجيهات التالية:
– ضرورة مواصلة العمل من أجل زيادة الإنتاج الوطني في القطاعين العمومي والخاص، والحفاظ على الوظائف في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية، خاصة مع التحسن الملحوظ للوضع الصحي، مما يساعد على بعث الحركية الاقتصادية، لا سيما النشاطات المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين.
– أهمية الاستمرار في تحسين وتطوير الإنتاج الفلاحي وتنويعه ليشمل تغطية مواد مستوردة حاليا، كمسحوق الحليب واللحوم والسكر والزيت والأعلاف.
-الانطلاق في تصدير المواد المصنعة محليا لبلوغ الهدف المسطر لسنة 2021، لتحقيق زيادة تتراوح ما بين 2 و 3 مليار دولار وبلوغ 4 مليار دولار صادرات خارج المحروقات، مع ضرورة إعطاء أهمية خاصة للتصدير نحول الدول الإفريقية، واستحداث ممثليات عن البنوك والمصارف الجزائرية.
– أمر رئيس الجمهورية القطاع المصرفي بلعب دور أكثر فعالية لدعم الإنتاج الوطني وتسهيل مأمورية المستثمرين الوطنيين.
– القضاء على كل أشكال البيروقراطية والإجراءات البطيئة والمعرقلة للاقتصاد الوطني.
– العمل على رقمنة قطاع المالية على وجه الخصوص، ولا سيما أملاك الدولة والضرائب والجمارك، في أقرب الآجال، للوصول إلى الشفافية التامة في مختلف التعاملات.
– وفي مسألة العقار، وجّه السيد الرئيس باتخاذ كل الإجراءات اللازمة على المستويين المركزي والمحلي لتسهيل الحصول على العقار الضروري لتوطين الاستثمارات، وخلق مناصب شغل جديدة في كل أرجاء الوطن.
– وفي الختام، ألحّ السيد الرئيس، مرة أخرى، على أن مستقبل الاقتصاد الوطني يكمُن في بناء صناعة تنافسية، وفلاحة متنوعة، وقطاع خدماتي متطور، يكون بديلا حقيقيا ومستداما للخروج من تبعية مفرطة لعائدات المحروقات.
بيان رئاسة الجمهورية
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
حوارات الشرق اليوم / مع الشاعر الجزائري رضا ديداني / في حوار حول الهايكو وتجربته الشعرية باتنة / جمعية أصدقاء المريض تتمكن من اقتناء صهريج اكسجين لفائدة مرضى كوفيد 19 بالمؤسسة الاستشفائية ع... تبسة / مراسيم إطلاق شبّاك الصّيرفة الإسلاميّة " البدر تبسة" ام البواقي/ حادث مرور مروع بطريق الوزن الثقيل ببلدية عين فكرون يسفر عن جرح 12شخصا . غزة/ معاناة اهل غزة مع معبر رفح منفذهم الوحيد للعالم الخارجي‎‎ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ إيقاف الجزائري نورين ومدربه لإنسحابه من مواجهة مصارع صهيوني/ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين في اليوم الثاني: قسنطينة / عناصر الأمن الحضري الأول بدائرة عين أعبيد توقف مسبوق قضائيا عن سرقة المواشي و حمل سلاح أبي... باتنة / سكان حي 5 جويلية يشتكون من عدم توفر الإنارة العمومية بمروانة‎‎ قسنطينة / ألسنة النيران تلتهم 2 هكتارا من المحاصيل الزراعية و 40 شجرة صنوبر بسكرة / الامن الاحضري السابع لولاية بسكرة يفكك جمعية اشرار تمتهن للسرقة ام البواقي/ عمال حديقة الصنوبر بام البواقي في وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم. وزير الإتصال يعزي في وفاة الإعلامي " كريم بوسالم" الشرق اليوم تعزي في وفاة الزميل كريم بوسالم ألالعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة مخيبة للجزائريين في اليوم الأول وبن شبلة يحفظ ماء الوجه/

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757