المحليهام

قسنطينة / المفتشية الولائية للعمل في إضراب للمدة أسبوع

قرر مفتشو العمل بقسنطينة الدخول في إضراب وطني لليوم الثاني على التوالي المقررة لمدة 5 أيام بعد تسجيل استجابة واسعة في اليوم الأول من الإضراب حيث بلغت نسبة الإضراب 70 بالمائة عبر 44 ولاية حسب الأمين الوطني السيد / نيني عادل في مكلمة هاتفية مع جريدة الشرق اليوم .
وجاء هذا الإضراب تنديدا لصمت الوزارة الوصية في التعامل مع لائحة المطالب المهنية والاجتماعية للمفتشين مؤكدين بتمسكهم بالإضراب المقرر إلى غاية يوم الخميس 7 جانفي 2020 حيث شرح هؤلاء مطالبهم المهنية والاجتماعية وهي مشاكل متعددة ومتشعبة وتحتاج لحلول حقيقية وجادة ومنها تحسين ظروف العمل مع توفير وسائل العمل وكذا تحسين الظروف المادية للمفتشي العمل ناهيك عن المقرات التي هي في حالة كارثية وهذا ما وقفت عليه الجريدة بكل من مقر حامة بوزيان و الخروب .
المفتشون يطالبون بتسوية وضعيتهم في ظل الظروف الكارثية التي آل إليها حتى يمكن لهذا الجهاز أداء عمله كما أراد القانون وعلى أحسن وجه حيث تعتبر مفتشية العمل الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الدولة في ضمان السير الحسن لقطاع العمل في الجزائر ولها عدة مهام و صلاحيات تقوم بها من اجل ضبط علاقات العمل و إحداث موازنة بين المستخدم و العامل و هذا من خلال مراقبة تطبيق قوانين العمل و مشاركة المستخدمين و العمال في إعداد و تطبيق النظام الداخلي في المؤسسات و كذا الوقاية من النزاعات الفردية و الجماعية ليؤكدا المضربون على مراجعة النظام التعويضي بما يتلائم مع المهام المتعددة والمتنوعة لمفتشي العمل وظروف العمل المحيطة بهم .
للعلم أن المفتشية الولائية بقسنطينة تضم 18 مفتشا يسهرون على تحصيل للخزينة العمومية وهم يعانون في صمت .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ... قسنطينة / عمال المؤسسة العمومية للمساحات الخضراء لبلدية الخروب في وقفة احتجاجية الوادي / لطبخ فطور رمضان ببلديات دائرة المغير بالوادي
إغلاق