المحليهام

سطيف/ سكان قرية اولاد علي بلعقون باوريسيا يغرقون في الاوحال ويطالبون بفك العزلة

تسببت اشغال الحفر مؤخرا لربطها ببعض الشبكات والغاز في تشكل برك من المياه والأوحال عبر الطرقات داخل القرية مما خلق متاعب كبيرة في التنقل بالنسبة للسكان.. كما طالب هؤلاء بتهيئة الطريق الذي يربطهم باوريسيا مرورا بواد الشعير نظرا لاختصاره بدل التنقل عبر سيدي حيدر الهضاب فرماتو وصولا الى اوريسيا ربحا للوقت والمسافة..

رئيس المجلس الشعبي البلدي سعودي رفيق اكد معاناة سكان اولاد علي بلعقون واولاد الهادف بعد اشغال مختلف الشبكات وقال ان التوجه سيكون لمشاريع التهيئة حيث تم اعداد بطاقات تقنية وسيتم برمجة مشاريع قريبا عند توفر الاعتمادات المالية.. وفي انتظار ذلك باشرت سلطات البلدية عملية استعجالية بداية من اولاد الهادف بتفرشة طرقات القرية بالطبقة المقاومة للاحوال وسيتم تفرشة طرقات قرية اولاد علي بلعقون..

اما الطريق الذي يربط المنطقة باوريسيا مرورا بواد الشعير يعتبر متنفسا ومختصرا تم فتح مسلكه بالتطوع من طرف احد الخواص في نتظار تهيئته حيث تم اعداد الدراسة والبطاقة التقنية يكلف حوالي 4ملايير سنتيم تعجز ميزانية البلدية حاليا عن التكفل بها على امل برمجتها ضمن مشاريع القطاع قريبا… وتبقى هذه المنطقة التي تزخر بامكانات فلاحية كبيرة بحاجة الى مشاريع لفك العزلة لتنميتها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ...
إغلاق