الحدثالوطنيهام

تبرئة بوتفليقة سعيد و مدين وطرطاق وحنون في قضية التآمر ضد الجيش

البليدة – أصدر يوم السبت مجلس الاستئناف بالمحكمة العسكرية بالبليدة حكم البراءة في حق كل من بوتفليقة سعيد ومدين محمد وطرطاق عثمان ولويزة حنون, في قضية “المساس بسلطة الجيش والتآمر ضد سلطة الدولة”, حسبما أفاد به محامي الدفاع الأستاذ خالد برغل.

وقال الاستاذ برغل, محامي بوتفليقة سعيد, أنه “بعد قراءة رئيس مجلس الاستئناف بالمحكمة العسكرية بالبليدة لحيثيات القضية, تم تباعا سماع  كل من بوتفليقة سعيد ومدين محمد وطرطاق عثمان وحنون الويزة, إذ أنكروا جميعا تهمة المؤامرة”.

وبعد ذلك, يضيف المتحدث, “تدخل النائب العام العسكري ليطلب تطبيق صحيح القانون, ثم أحيلت الكلمة لمرافعة الدفاع”.

وأبرز الاستاذ برغل أنه “بعد المداولة, أصدر مجلس الاستئناف بالمحكمة العسكرية بالبليدة قرارا يتضمن إلغاء حكم المحكمة الإبتدائية وتبرئة كل المتهمين”.

وجاءت محاكمة اليوم بعد قبول المحكمة العليا في 28 من نوفمبر الفارط الطعن بالنقض الذي تقدم به دفاع المتهمين.

يشار إلى أن مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة أيد في 10 فيفري الفارط الأحكام الصادرة في حق كل من بوتفليقة سعيد ومدين محمد وطرطاق عثمان ب 15 سنة سجنا نافذة في حين حكم ب 3سنوات منها 9 أشهر نافذة في حق حنون لويزة.

وتمت متابعة هؤلاء المتهمين “من أجل أفعال تم ارتكابها داخل بناية عسكرية تحمل طبقا للقانون وصف جناية التآمر من أجل المساس بسلطة الجيش و التآمر ضد سلطة الدولة وهي الافعال المنصوص و المعاقب عليها على التوالي بالمادة 284 من قانون القضاء العسكري و المادتين 77 و 78 من قانون العقوبات.

و ا ج

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المدية / تفريغ جزئي لمياه سد بني سليمان بالمدية جيجل / توقيف افراد عصابة استولوا على 27 مليون سنتيم من مواطن بجيجل الوادي / عراقيل بالجملة تواجه البطالين في قطاع التشغيل بولاية الوادي جيجل/ تنصيب رئيس جديد لأمن جيجل قسنطينة / أعوان الحماية المدنية في وقفة إحتجاجية سكيكدة/ وفاة شخص و اصابة اثنين اخرين في حادث تصادم سيارة بشاحنة دو وزن ثقيل بعزابة الوادي / "الزوالية" بالوادي يفضلوون الماعز والجمال على الخروف لرخس ثمنه بلحيمر : سنعمل على جعل اقتراع 12 جوان "موعدا بارزا" في بناء الجزائر الجديدة بسكرة / انهيار صخري عطل حركة المرور و تسجيل خسائر مادية باتنة / عمال مراكز البريد يستأنفون عملهم بولاية باتنة‎ المسيلة / 6اشهر الى 3سنوات حبس ضد اطارات مديرية الموارد المائية ميلة / 8 جرحي في حادث اصطدام بين سيارة نفعية وشاحنة على الطريق السيار شرق-غرب بإقليم بلدية تاجنانت المسيلة / مصالح ولاية المسيلة تطلق حملة واسعة للتحسيس بمخاطر الموجة الثالثة من جائحة كورونا ام البواقي/ شرطة عين مليلة،توقف ثلاثة أشخاص وتحجز ثلاثة صفائح من المخدرات من المعالج. قسنطينة / عدم احترام الإرشادات الطبيبة في شهر رمضان تعرض المصابين لتعقيدات خطيرة
إغلاق