Nulled24
ثقافةهام

المبدعة بوغرة لبنى تفتح قلبها للشرق اليوم: ” الكتابة كانت ولا تزال متنفسي الأحب”.

 • عرفي نفسك للقراء.

بعد بسم الله الرحمن الرحيم.. معكم بوغرة لبنى من الجزائر.. جيجل تحديدا.. كاتبة شابة.. عاشقة للحرف العربي الجميل.. و للقلم.. طالبة بكلية الطب البشري.

• ماذا تمثل الكتابه لك ولماذا تكتبين؟

منذ صغري، كانت الكتابة -و لا تزال- متفّسي الأحب.. أهرب إليها أحيانا من الحياة.. و أحيانا أخرى، أمارس من خلالها طقوس حياتي الخاصة و المنفردة. أكتب لأفرح.. أكتب لأتمكّن من الاستمرار.. أكتب لأنّي هِمت باللغة العربية.. أكتب لأستمتع.. أكتب لأحيا..

• هل تتذكرين أول إنجاز أدبي لك ومتى كان؟

إن كان المقصود ما يسمونه “المولود الأدبي” فمولودي الأول رٱى النور أواخر عام 2019.. رواية:”أسمري.. و من الحب ما أحيا” .. و قبلها كتبت الكثير الكثير من الخواطر ألِفت تدوينها في كتيّبات ذات تصميم منزلي (نبض الحروف- منارة الأدب- فاكهتي- و ٱخرها نفحات) كما شاركت في كتاب إلكتروني جامع “زهرة المدائن” و حزت على المركز الأول كأحسن عمل فيه.. و على المركز الثالث بالمسابقة الوطنية الافتراضية للشباب المبدع بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 18ديسمبر 2020 (فئة الخاطرة)

• ما هي هواياتك بعيدا عن الكتابه؟

أهرب من الكتابة إلى القراءة و من القراءة إلى الكتابة.. لا غير.

• لمن تقرئين ومن هم كتابك المفضلون؟

أحب كتابات أحمد خيري العمري،حسن الجندي و أدهم شرقاوي.. أعشق خيال عمرو عبد الحميد.. أتأثر كثيرا بروايات أيمن العتوم.. و يعجبني الوصف عند خولة حمدي.. هؤلاء هم كتابي المفضلون.. و أقرأ لغيرهم أيضا بالطبع.

• ما هي طموحاتك المستقبلية في مجال الكتابة الإبداعية؟

أنا بصدد الشروع في كتابة رواية جديدة إن شاء الله.. بٱفاق مغايرة تماما لما تضمنته روايتي الأولى.. حيث ستتناول مرضا نفسيا على صعيد.. و فكرة الانتماء إلى الأوطان.. الهجرة.. و الرغبة في حياة جديدة على صعيد ٱخر ثم تأثير كل من ذلك على العلاقات بين شخوص الرواية. • كلمه ختاميه للقراء سعدت كثيرا بهذا الحوار.. و ممتنة جدا لكل شخص يقرأ لي و يؤمن بي ككاتبة.. انتظروا جديدي.. و دمتم قرّاءً.

حاورها: فؤاد بوجلدة

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
حوارات الشرق اليوم / مع الشاعر الجزائري رضا ديداني / في حوار حول الهايكو وتجربته الشعرية باتنة / جمعية أصدقاء المريض تتمكن من اقتناء صهريج اكسجين لفائدة مرضى كوفيد 19 بالمؤسسة الاستشفائية ع... تبسة / مراسيم إطلاق شبّاك الصّيرفة الإسلاميّة " البدر تبسة" ام البواقي/ حادث مرور مروع بطريق الوزن الثقيل ببلدية عين فكرون يسفر عن جرح 12شخصا . غزة/ معاناة اهل غزة مع معبر رفح منفذهم الوحيد للعالم الخارجي‎‎ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ إيقاف الجزائري نورين ومدربه لإنسحابه من مواجهة مصارع صهيوني/ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين في اليوم الثاني: قسنطينة / عناصر الأمن الحضري الأول بدائرة عين أعبيد توقف مسبوق قضائيا عن سرقة المواشي و حمل سلاح أبي... باتنة / سكان حي 5 جويلية يشتكون من عدم توفر الإنارة العمومية بمروانة‎‎ قسنطينة / ألسنة النيران تلتهم 2 هكتارا من المحاصيل الزراعية و 40 شجرة صنوبر بسكرة / الامن الاحضري السابع لولاية بسكرة يفكك جمعية اشرار تمتهن للسرقة ام البواقي/ عمال حديقة الصنوبر بام البواقي في وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم. وزير الإتصال يعزي في وفاة الإعلامي " كريم بوسالم" الشرق اليوم تعزي في وفاة الزميل كريم بوسالم ألالعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة مخيبة للجزائريين في اليوم الأول وبن شبلة يحفظ ماء الوجه/

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757