ثقافةهام

المبدعة بوغرة لبنى تفتح قلبها للشرق اليوم: ” الكتابة كانت ولا تزال متنفسي الأحب”.

 • عرفي نفسك للقراء.

بعد بسم الله الرحمن الرحيم.. معكم بوغرة لبنى من الجزائر.. جيجل تحديدا.. كاتبة شابة.. عاشقة للحرف العربي الجميل.. و للقلم.. طالبة بكلية الطب البشري.

• ماذا تمثل الكتابه لك ولماذا تكتبين؟

منذ صغري، كانت الكتابة -و لا تزال- متفّسي الأحب.. أهرب إليها أحيانا من الحياة.. و أحيانا أخرى، أمارس من خلالها طقوس حياتي الخاصة و المنفردة. أكتب لأفرح.. أكتب لأتمكّن من الاستمرار.. أكتب لأنّي هِمت باللغة العربية.. أكتب لأستمتع.. أكتب لأحيا..

• هل تتذكرين أول إنجاز أدبي لك ومتى كان؟

إن كان المقصود ما يسمونه “المولود الأدبي” فمولودي الأول رٱى النور أواخر عام 2019.. رواية:”أسمري.. و من الحب ما أحيا” .. و قبلها كتبت الكثير الكثير من الخواطر ألِفت تدوينها في كتيّبات ذات تصميم منزلي (نبض الحروف- منارة الأدب- فاكهتي- و ٱخرها نفحات) كما شاركت في كتاب إلكتروني جامع “زهرة المدائن” و حزت على المركز الأول كأحسن عمل فيه.. و على المركز الثالث بالمسابقة الوطنية الافتراضية للشباب المبدع بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 18ديسمبر 2020 (فئة الخاطرة)

• ما هي هواياتك بعيدا عن الكتابه؟

أهرب من الكتابة إلى القراءة و من القراءة إلى الكتابة.. لا غير.

• لمن تقرئين ومن هم كتابك المفضلون؟

أحب كتابات أحمد خيري العمري،حسن الجندي و أدهم شرقاوي.. أعشق خيال عمرو عبد الحميد.. أتأثر كثيرا بروايات أيمن العتوم.. و يعجبني الوصف عند خولة حمدي.. هؤلاء هم كتابي المفضلون.. و أقرأ لغيرهم أيضا بالطبع.

• ما هي طموحاتك المستقبلية في مجال الكتابة الإبداعية؟

أنا بصدد الشروع في كتابة رواية جديدة إن شاء الله.. بٱفاق مغايرة تماما لما تضمنته روايتي الأولى.. حيث ستتناول مرضا نفسيا على صعيد.. و فكرة الانتماء إلى الأوطان.. الهجرة.. و الرغبة في حياة جديدة على صعيد ٱخر ثم تأثير كل من ذلك على العلاقات بين شخوص الرواية. • كلمه ختاميه للقراء سعدت كثيرا بهذا الحوار.. و ممتنة جدا لكل شخص يقرأ لي و يؤمن بي ككاتبة.. انتظروا جديدي.. و دمتم قرّاءً.

حاورها: فؤاد بوجلدة

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة تفوز في باتنة وتنفرد بالصدارة كأس الإتحاد الإنجليزي/ تشيلسي يوقف السيتي ويبلغ المشهد الختامي لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021.
إغلاق