ثقافةهام

امضاء اتفاقية إطار بين المسرح الوطني الجزائري والمعهد العالي لعرض والسمعي البصري

– تم اليوم الاثنين التوقيع على اتفاقية شراكة ومتابعة بيداغوجية بين المسرح الوطني الجزائري محي الدين باشطرزي والمعهد العالي لحرف العرض والسمعي البصري ترمي الى إنشاء روابط لتعاون متبادل بين المؤسستين
هذه الاتفاقية التي وقعها بفضاء محمد بن قطاف المدير العام للمسرح الوطني محي الدين باشطرزي محمد يحياوي ومدير المعهد العالي لحرف العرض والسمعي البصري محمد بوكراس مختلف النقاط المتعلقة بالتكوين واعداد تظاهرات مشتركة وانشاء مخبر تجارب وابحاث مسرحية جديدة.
ومن بين المسائل الاخرى التي تضمنتها الاتفاقية تنظيم المسرح الوطني لتكوين تطبيقي لطلبة المعهد وتمكينهم من المشاركة في تجارب مع ممارسي المسرح وذلك في انتاجات تراعي تخصصاتهم.
كما ستسمح هذه الاتفاقية لأساتذة وطلبة المعهد من استغلال فضاءات المسرح الوطني لتقديم ابحاثهم واعمالهم التطبيقية وايضا حضور كل العروض التي يبرمجها المسرح لوطني وكل المحاضرات وكل النشاطات الفنية والادبية التي ينظمها المسرح.
واتفق الطرفان على انشاء مهرجان مسرحي بتنظيم مشترك كما سيشتغلان على اعداد ورشة خاصة بمسرح الطفل والعمل سويا في مجالات التكوين والكتابة والعرض والتنشيط ومسرح العرائس.
وستعمل المؤسستان على انشاء مخبر تجارب وابحاث جديدة في المسرح تحت اشراف مجلس علمي وفني هدفه ايجاد الفرص للجامعين والممارسين اللذين سيتعاملون سويا مع التحولات المسرحية الجديدة.

 

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية