ثقافةهام

قسنطينة / العرض الشرفي الأول لإنتاج مسرحي “مكياج

أحتضن بعد ظهر اليوم السبت المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة العرض الشرفي الأول لإنتاجه المسرحي الجديد بعنوان “مكياج” الذي أدته مجموعة من الفنانين .
وتتناول هذه المسرحية التي ألفها و أخرجها كمال الدين فراد على مدار ساعة ظاهرة الاقتباس و سرقة أفكار الغير جسدها في فلسفة اجتماعية تبرز حب السيطرة و غريزة التملك و الصراع بين الخير و الشر قائم بين الطبيعة و البشر.
وفي وسط إنارة ضعيفة تتخللها إيقاعات موسيقية حزينة تروي المسرحية قضية جوهرية تتمثل في الاقتباس و سرقة معارف الآخرين و توظيفها في أعمال ميدانية حيث صورت المشاهد سباقا في الاقتباس الحرفي بدعم منها لمدونات عديد العلماء على غرار أرسطو طاليس و كذا العالم جابر بن حيان الملقب بأبو الكيمياء.
وتتجسد أفكاره من شخصية وهمية إلى شخصية حقيقية في الواقع تمثل دور الريح التي تمتزج تارة بين شخصية الفنان زهير تركي و كذا دمية متحركة لتحكم على أعمال هذا الكاتب و زوجته و سرقاتهم .
علما أن مسرحية عرضت في غياب الجمهور و اقتصرت على بعض الفنانين و الإعلاميين بسبب جائحة كورونا .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية