المحليهام

قسنطينة / تخريب و إهمال ملعب الجواري بمنطقة برج مهيريس ببلدية عين أعبيد

تعرض ملعب الجواري التي تم إنجازه خلال السنوات الماضية بمنطقة برج مهيريس ببلدية عين أعبيد إلى أعمال تخريب وتحطيم شملت السياج و أبواب من طرف غرباء الذين كانوا يستغلون هذه الفضاءات بطريقة فوضوية في غياب أي تأطير جمعوي ولم يخفي سكان منطقة برج مهيريس ببلدية عين أعبيد عن تذمرهم من هذه التصرفات التي لا تخدم الصالح العام حيث كان هذا الملعب الجواري يستقطب العشرات من الشباب لممارسة رياضة كرة القدم سواء الكبار أو الصغار منهم الذين يتناوبون على استغلاله خاصة خلال العطل آخر الأسبوع أو أثناء الراحة والتي يكثر فيها الإقبال عليها وهى المتنفس الوحيد للشباب بتنظيم دورات في كرة القدم .
وأرجع البعض أسباب تدهور وضعية هذا المرافق الرياضي إلى غياب التأطير في تسييرها وانعدام تكفل بحراستها وصيانتها مما جعل بعض الناقمين على إفراغ شحنات غضبهم في تحطيم سياج و استعماله لأغراض أخرى كما ساهمت تجارة بقايا الحديد والمواد المعدنية بشكل غير مباشر في تشجيع البعض على هذا التخريب للحصول على الأعمدة الحديدية وأجزاء من السياج المعدني الذي يتم بيعه بالميزان مقابل دنانير معدودة .
ويطالب بعض مهتمين بسلامة هذه المنشأت الجواري بتدخل السلطات لإعداد تدابير قانونية وتنظيمية تمكن من الاستغلال الأمثل لهذا الملعب الجواري وحمايتها من عبث المنحرفين ولتحقيق ذلك يتعين تدخل عدة جهات من بينها بلدية عين أعبيد ومديرية الشباب والرياضة بقسنطينة وجمعيات الأحياء الشبانية من أجل التنسيق لتكوين تأطير مسؤول يحافظ على هذه المكاسب الذي كلف خزينة الدولة عشرات الملايير.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية