ثقافةهام

وزيرة الثقافة تفتتح السنة الجامــعية في المؤسسات التابعة للقطاع

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، يوم الأحد بالجزائر العاصمة على الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية الجارية في مؤسسات التكوين الفني والثقافي التابعة للقطاع

بالمدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة، تفقدت الوزيرة مختلف أقسام المدرسة، بما فيها ورشة النقش، باعتباره تخصصا يقدم في هذه المؤسسة كوحدة.
وفي عين المكان، سمعت الوزيرة لانشغالات المعلمين والمؤطرين الذين دعوا إلى تعليم النقش، كونه تخصصا يطلبه كثيرا الطلبة ويستعمل في صناعة الكتاب، إلى جانب النحت والتصميم المدرسين في هذه المدرسة.
وفي كلمتها الافتتاحية، ذكرت السيدة بن دودة بالسياق الصحي “الخاص” الذي ميز الدخول الجامعي هذه السنة بسبب جائحة فيروس كورونا.
وبعد أن شددت على التكوين باعتباره من أولويات دائرتها الوزارية، دعت الوزيرة إلى أن تستجيب برامج التكوين الفني من الآن فصاعدا “للمقتضيات الاقتصادية الحالية مع التركيز على المقاولاتية التقنية”.
كما دعت الطلبة والمتخرجين في مدرسة الفنون الجميلة إلى المشاركة أكثر في المشاريع ذات المنفعة العمومية التي تستدعي كفاءاتهم ومعارفهم.

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية