ثقافةهام

معرض جماعي للفن التشكيلي برواق” باية ” بقصر الثقافة بالجزائر العاصمة

الجزائر-
يحتضن رواق باية بقصر الثقافة مفدى زكريا بالجزائر العاصمة بدء من يوم الخميس معرضا فنيا يقدم مجموعة ضخمة من اللوحات التي تنوعت في مواضيعها وتقنياتها و ألوانها لتشكل في النهاية فسيفساء رائعة لإبداعات فنانين جزائريين وأجانب.
وتحت شعار “رغم الألم، ريشتنا الأمل” يقدم هذا المعرض الذي أشرفت على تدشينه اليوم وزيرة الثقافة و الفنون السيدة مليكة بن دودة تشكيلة متنوعة من الأعمال التي جسدتها ريشة فنانين مبدعين تجلب بسحرها و ألوانها و حرفيتها الزائر لتجوال في مختلف اركان الرواق.
ويكتشف عشاق الفن التشكيلي في تنوع وثراء الاعمال المعروضة الحس الفني المتألق لدى العارضين الذين أطلقوا العنان لخيالهم للتعبير في إبداعاتهم عن أمالهم وأحلامهم وهمومهم برقة وإحساس مرهف أضفى على المكان دفء وجاذبية.
ترمز الأعمال المعروضة في الرواق لغاية 23 يناير المقبل الى انتماء وآفاق مختلفة ومتميزة لأصحابها ويتأكد ذلك من خلال الأساليب والتقنيات المستعملة حيث تنوعت اللوحات التي تجاوزت ال100 عمل بين التجريدي و الرمزي و التعبيري كما عرضت و فن الخط الى جانب عدد من المنحوتات المتنوعة.
وقد اختيرت اللوحات المشاركة في المعرض من مجموع الأعمال التي شاركت في ملتقى شيليا الدولي للفنون الجميلة الذي نظم في جويلية 2019 بخنشلة من قبل جمعية لمسات للفنون التشكيلية بخنشلة التي يترأسها فواد بلاع.
ومن بين المشاركين في هذا المعرض الجماعي الفائزات الثلاث في مسابقة جائزة على معاشي في صنف الفنون التشكيلية وهن نور الهدى شوتلة وعبلة بن شعيبة و شادية دربال.

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية