المحليهام

باتنة/والي الولاية يشرف على إفتتاح الموسم الدراسي الجامعي2020_2021 بكل من جامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد بفيسديس و المدرسة الوطنية العليا للطاقات المتجددة و البيئة و التنمية المستدامة‎

أشرف السيد توفيق مزهود والي ولاية باتنة على إفتتاح الموسم الدراسي الجامعي 2020/2021 في جامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد بفسديس أين أكد السيد الوالي على :
• الترحم على ضحايا جائحة كوفيد من أساتذة و طلبة رحمهم الله .
• قدم السيد الوالي تهانيه و تمنياته الخالصة بالنجاح للطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا.
• إيمانه العميق بالفضاء الجامعي الفعال في خلق منبر حر للتبادل الفكري.
• إشراك الأسرة الجامعية في النظرة الإستشرافية و دعم جهودها في دعم التنمية المحلية .
• التكفل التام بإنشغالات الأسرة الجامعية و تحفيز المبادرات.
• الدولة الجزائرية عازمة على الوقوف مع الجامعة حتى تلتحق بركب الجامعات المرموقة في العالم.
• على الأسرة الجامعية أن تساهم بفعالية في إيجاد الأجوبة المطلوبة لمتطلبات المجتمع و ذلك بالإعتماد على رؤية تميزها الحكمة و التبصر و العقلانية.
• إعتبار الجامعة قاطرة و لها دور ريادي في إستكمال قيام دولة حديثة و قوية.
     وفي الأخير : أكد السيد الوالي على المسؤولين بأهمية الإهتمام بهذا المرفق الهام الذي يتربع على مساحة 135 هكتار و السهر على الحفاظ عليه وصيانتة.
أما في المدرسة الوطنية العليا للطاقات المتجددة و البيئة و التنمية المستدامة و التي أعتبرها السيد الوالي مفخرة و إنجاز يحتذى به.
مذكرا: إن مثل هذه الإنجازات لم تأت من فراغ، فهي إمتداد لتضحيات الشهداء و عظماء ثورة التحرير المظفرة .
• أثنى السيد الوالي على مسار السيدة مديرة المدرسة وتمكنها من نيل ثقة الإدارة و إحترام زملائها.
• أهمية إشراك الوسط الجامعي في رقمنة و عصرنة الإدارة لدحر البيروقراطية .
• تحمل عبأ المسؤولية الفكرية و المعنوية و دمج جهود الطلبة في تحقيق مرتبة علمية مشرفة لجعل من جهود الدولة الرامية إلى التأثير الإقليمي و الدولي من مهامنا النبيلة جميعا.
• التنمية المستدامة و الحفاظ على البيئة بفضل الكفاءات و المهارات المكتسبة هو محاولة جادة للدخول إلى النادي العالمي الحديث و الذي اعتبره فضاء للناجحين و المثابرين فقط.
• للتذكير تم تكريم السيد الوالي من طرف الأسرة الجامعية على هامش إفتتاحه الموسم الدراسي الجامعي 2020/2021.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية