المحليهام

قسنطينة / رواد مسجد جابر بن عبد الله يطالبون برحيل الإمام بعد التجاوزات الخطيرة و يراسلون السلطات المحلية و العليا في البلاد

وجه رواد مسجد جابر بن عبد الله بالوحدة الجوارية 5 بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة رسالة عاجلة و مستعجلة تلقت “جريدة الشرق اليوم” نسخة منها إلى العديد من السلطات المحلية الأمنية منها و ولائية وحتى السلطات العليا بالبلاد حول الإمام التي بقيت في نفق مظلم برغم من نداءات ومرسلات المتكررة للمديرية الشؤون الدينية الأولى كانت بتاريخ 2 فيفري 2019 و الثانية بتاريخ 12 أوت 2020 مناشدين من المسؤول الأول على القطاع بوضع حد للتجاوزات التي وصفوها بغير “مرغوب فيها” وهذا ما وقفت عليه لجنة التحقيق في شهور الفارط والتي تقرر من خلالها تحويل الإمام إلى مسجد العربي التبسي بحي بوذراع صالح لكنه رفض امتثال لكل الإعذارات التي وجهة له بخصوص هذا التحويل.
كما تم تجميد عملية تجديد الجمعية الدينية مسجد جابر بن عبد الله التي راسلت بدورها مديرية التنظيم من أجل عقد هذه الهيئة لكنه بدون جدوى و هذا ما ترتب عنه توقف إتمام أشغال الخاصة بالمسجد .
وفي نفس السياق منحت مصالح الشؤون الدينية بقسنطينة رخصة بناء سكن بمحيط مسجد جابر بن عبد الله وهذا ما أستغله الإمام كغطاء من أجل جمع الأموال من طرف الخواص من التجار حسب نفس المصدر.
ومن جهة أخرى و في لقائهم اليوم الذي جمعهم مع مدير الشؤون الدينية و الأوقاف بقسنطينة السيد فنيط لخضر خلص إلى تعيين لجنة للوقوف على الحقائق واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد أن تمدي الإمام في تصرفاته الغير مبررة حسبما أكده المدير للجريدة “الشرق اليوم”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية