ثقافةهام

إبنة تيزي وزو المبدعة “ليزا سريك” للشرق اليوم: “الكتابة دون شك أرقى الفنون وأجودها”

التعريف بشخصك. تحية طيبة للصحفي المبدع فؤاد بوجلدة وطاقم الشرق اليوم المبدع، معكم الكاتبة الناشئة ليزا سريك ذات 16 ربيعا من ولاية تيزي وزو الجزائر. ⁦

⁩ماذا تمثل الكتابة لك ولماذا تكتب؟

•الكتابة دون أدنى شك من ارقى الفنون فململة الحروف على البياض و رقصة الكلمات تغازل السواد في محبرة السمخ تأخذني معها نحو لا ما نهاية من الخيال و التأمل والاسترخاء فهي بالنسبة لي جزء لا يتجزأ سواءا من حياتي اليومية أو الدراسية و الفنية . •لا اكتب للآخرين و لا اكتب لنفسي و لا اكتب لأي أحد أو أي شيئ ،اكتب فقط لأتحرر من قيود منعت قلمي من الظهور منذ سنين.

▪️⁩هل تتذكر أول انجاز أدبي لك ومتى كان؟

•أول انجاز ادبي لي كان منذ سنة 2018 في عمر 14 سنة بحيث كتبت اول قصيدة موزونة لي بعنوان ” زلزلة صمت في الخفاء “. ⁦

⁩لو تحدثنا عن نتاجك الأدبي والصنف الذي تحب الخوض فيه واصداراتك؟

•لحد الآن لم تسمح لي الأوضاع الخاصة بالاصدار أو النشر لكن هذا لم يعقني عن الكتابة خاصة صنف الخاطرة أين نلت العديد من الجوائز الرمزية في العديد من المسابقات الوطنية على الانترنت دون نسيان الاصناف الأخرى كالشعر و الكتابة النثرية باللغتين “أمازيغية” ” عربية “.

▪️⁩من هم أشْهر الكتاب الذِين تتابعهم وما هي هواياتك بعيدا عن الكتابة ؟

• في العادة أتابع الكتاب الاجانب كباولو كويلو و ألبرت كامو , جبران خليل جبران احلام مستغانمي و العديد من الكتاب المشهورين الآخرين .

•فيما يخص هواياتي بعيدا عن الكتابة فأنا أميل إلى المسرح اكثر و كتابة البحوث عن مواضيع نادرة. ⁦

⁩ما هي طموحاتك ومشاريعك المستقبلية؟

•منذ كنت صغيرة و حلمي ان اكون كاتبة و شاعرة و ممثلة سينيمائية أما من الجانب الدراسي فانا حاليا في مجال الطب و العلوم .

▪️⁩سعداء بكِ اليومَ، كلمة ختامية لكل القراء ؟

•شكرا جزيلا على هذه الفرصة التي لطالما حلمت بالحصول عليها يوما فهذا يسعدني كثيرا و شرف كبير لي أن تكون مع طاقم الشرق اليوم، تحية كبيرة وعظيمة لمجهوداتكم واتمنى لكم النجاح والتقدم. في الأخيراتمنى أن تنال كتاباتي اعجاب القراء و يستفيدو منها.

حاورها: فؤاد بوجلدة

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية