المحليهام

باتنة / زيارة السيد والي ولاية باتنة التفقدية إلى دائرة الجزار‎

في لقاء جاد و مهم اليوم الخميس  إستمع السيد الوالي توفيق مزهود إلى مجموعة من المواطنين الذين عبروا عن آمالهم الكبيرة في هذه الزيارة و التي أكد من خلالها المسؤول التنفيذي الاول عن عزمه على برمجة زيارات أخرى لكي تكون في مستوى تطلعات ساكنة دائرة الجزار.
   في لفتة مهمة قرر السيد الوالي:
• توسيع قاعة العلاج لمشتة المعذر بصفة إستعجالية و دعمها بكادر طبي في أقرب الآجال الممكنة
• التكفل التام بإنشغالات المواطنين و التي تخص :
– شبكة التطهير
– تعبيد بعض الطرقات و المسالك التي تسهل تنقل المواطنين
– توفير الماء الصالح للشرب على مستوى دائرة الجزار
– مساعدة الفلاحين على تعميق و حفر الأبار
    كما قدم السيد الوالي وعد بالتكفل:
–  بمشاكل الماء و التطهير و الكهرباء على مستوى حي محمدي أولاد سي محمد (أكثر من 500 نسمة )
– فك العزلة على بعض المناطق كالجزار الشرقي و إعطائه الرعاية و الاولوية في المشاريع المستقبلية
– دراسة مشكل النقل المدرسي و التدفئة و إيجاد حلول مستعجلة لتمكين التلاميذ من الإلتحاق بمدارسهم في ظروف حسنة.
    وفي إطار القضاء على مناطق الظل قام السيد الوالي بوضع حيز الخدمة لهوائي النقال و الإنترنات بمشتة المعذر بدائرة الجزار بتكلفة بلغت 4 ملايير سنتيم حيث سيستفيد مشتركي المتعامل التاريخي موبيليس من خدمات الهاتف و الإنترنات الجيل الثالث (3G) على إمتداد شعاع قدره 10 كلم بدون حواجز.
    وفي الاخير و بصراحته المعهودة تعهد السيد الوالي ساكنة مشتة المعذر بدراسة إمكانية تسجيل مدرسة و متوسطة كمشاريع قطاعية وفق ما تسمح به الأغلفة المالية، مذكرا أن إستفادة سكان مشتة القرنيني من غاز المدينة، كلف ميزانية الولاية غلاف ماليا هام لكننا تمكنا من إدخال الفرحة إلى قلوب السكان.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية