المحليهام

قسنطينة / سوق الرمبلي …الباعة يطالبون بتوفير الأمن وضمان النظافة وتسوية وضعيتهم القانونية

يناشد أغلبية الباعة بسوق الرمبلي أسفل جسر سيدي راشد بقسنطينة الجهات الوصية بضرورة تسوية وضعيتهم القانونية مع توفير الأمن وضمان نظافة المحيط من القاذورات و الأوساخ فيما يلاحظ توسيع التجارة إلى مساحات جديدة .
وعلى مدار أكثر من نصف قرن ما يزال السوق الفوضوي الواقع أسفل جسر سيدي راشد يستقطب العديد من الوافدين من داخل و خارج المدينة وهذا في ظل محافظة على تقاليد التجارية المتعلقة ببيع السلع المستعملة والقديمة التي لا تزال صالحة للاستعمال وهذا ما شكل مصدر تسوق و استرزاق للراغبين في شراء و بيع ألبسة و أواني منزلية و آلات كهرو منزلية و قطع الغيار وغيرها.
كما أن هناك نظام خاص بعملية تموين السوق بالسلع المعروضة للبيع حيث أكد بعض الباعة أن هناك أشخاص يجبون الأحياء القديمة ويقومون بعملية تبادل مع ربات البيوت فيما يخص الألبسة المستعملة وكل أنواع الأمتعة الأخرى وذلك بالأواني المنزلية أو بشرائها عليهم ليعاد تسويقها للباعة سوق الرمبلي عن طريق البيع بالجملة أو التجزئة وهذا ما ساهم في ديمومة النشاط التجاري العريق.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية