ثقافة

العروض المسرحية على المنصات الرقمية التابعة للمؤسسات المسرحية

الجزائر
– أكدت وزارة الثقافة والفنون في بيان لها أنه يتعين عرض مشاريع المسرحيات التي انتقاها صندوق الإبداع الفني والأدبي عبر المنصات الرقمية للمؤسسات الثقافية المختلفة.
وأوضح البيان إن الجمعيات والتعاونيات التي تلقت الدفعة الأولى من مساعدات صندوق الإبداع الفني والأدبي مطالبين بالتقرب من المسرح الوطني الجزائري أو المسارح الجهوية من أجل استئناف العمل وعرض اعمالها على المنصات الرقمية لهذه المؤسسات
وأشار المصدر نفسه إلى أن هذا القرار جاء عقب اجتماع بين وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة ومدراء المؤسسات الثقافية حول وضعية المسارح والنشاط المسرحي خلال وباء فيروس كورونا.
وتابع ذات البيان انه على إثر هذا الاجتماع، أصبحت المسارح مدعوة أيضًا إلى تفعيل النشاط الثقافي والفني مع الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية ضد انتشار وباء فيروس كورونا من خلال “عرض مسرحيات على الإنترنت ودفع الحقوق المرتبطة بهذه الانتاجات للفنانين”
للتذكير أن نشاطات المسارح ودور السينما وصالات العرض قد توقفت منذ شهر مارس الماضي في إطار مكافحة انتشار وباء كورون.

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية