المحليهام

قسنطينة / وقفة إحتجاجية بمندوبية علي منجلي 1 بعد الاعتداءات المتكررة على العمال وغياب الأمن و الجو الملائم للعمل

نظم اليوم عشرات العمال عقود ما قبل التشغيل و الشبكة الإجتماعية بمندوبية علي منجلي 1 بمقاطعة الإدارية علي منجلي وقفة احتجاجية بسبب الإهانة وتصرف المخزي الذي يتعرضون له في كل مرة وكانت البارحة إحدى العاملات بمصلحة الحالة المدنية بالمندوبية 1 على وقع السب و شتم من طرف أحد المواطنين وبضبط بمصلحة رخصة السياقة .
من جهة أخرى يناشد هؤلاء السلطات التدخل العاجل نظرا للتطور الوضع في ظل غياب الأمن و الجو الملائم للعمل وهي ظروف مزرية والخطيرة التي يشتغلون فيها منذ سنين كونها تفتقر إلى العديد من الوسائل الضرورية ومنها غياب أجهزة التدفئة في هذا الشتاء القارص مع العلم أن المصلحة مفتوحة بذاتها مباشرة على الجمهور بشبه مستودع فيما يلجأ العديد من مستخدمي هذه المصلحة إلى استعمال موقد الطهي من أجل إعطاء قليلا من الدفيء ناهيك عن ضعف الإنارة وفقدنها في بعض الجهات من المصلحة وما يزيد الطين بلة هو الغياب التام لأعوان الأمن و الوقاية من أجل تنظيم و تدخل عند الضرورة للفك النزاع وهذا رغم المجهودات مبذولة التي يقومون بها هؤلاء يوميا وصعوبات كبيرة التي يواجهونها في أداء مهامهم في ظل ما تشهده المصلحة من توافدا كبيرا للمواطنين الراغبين في استخراج مختلف الوثائق الإدارية المطلوبة لإعداد الملفات الخاصة بطلب سكن أو عمل وغيرها من الملفات الأخرى في وقت يؤكد هؤلاء للجريدة في عين المكان أن المصلحة غير قادرة على تقديم أحسن الخدمات بسبب عوامل عديدة ومنها الظروف الصعبة التي يعملون فيها والاكتظاظ الذي أثر في نوعية الخدمات المقدمة بالمصلحة .
فيما يتواجد بذات المصلحة مكيفات هوائية من حجم كبير وضعت على شكل ديكور منذ 4 سنوات ولم تستغل نتيجة ضعف ضغط المولد الكهربائي وهذا نقص الوسائل الضرورية وغياب العناية بالمكاتب الإدارية وإصلاحها فيما يجلس هؤلاء على كراسي ملونة وكأنك في مطعم ناهيك عن غياب التجهيزات و معدات العمل .
ويعمل بذات المصلحة حوالي 25 فردا في ظل جائحة كورونا حيث يعانون من نقص الفادح للكمامات و تعقيم اليدين وغيرها برغم من توافد مئات المواطنين للمصالح العديد .
كما أكد هؤلاء أنهم سيرفعون انشغالاتهم بشكوى للرئيس بلدية الخروب و أمين العام للولاية منتدبة من أجل وضع حد لهذه التصرفات السلبية وتجاوزات الخطير من قبل الغرباء .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية