المحليهام

قسنطينة / أكواخ التجارة الفوضوية تعود من جديد بالمدينة الجديدة علي منجلي

عادت التجارة الفوضوية من الجديد بأحياء المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة في وقت تؤكد مصادر من بلدية الخروب أنها عاجزة عن هدمها لكونها واقعة بإقليم تابع للبلدية عين سمارة على غرار الوحدة الجوارية 14 و جزء من الوحدة الجوارية 13 و هي الجهة الوحيدة المخولة بمنح رخص البناء و تهديم البناءات الفوضوية بها كما أن الوحدة 18 تشهد قيام عدد كبير من أصحاب المحلات بإنجاز توسعات فوضوية على الأرصفة لكن لا يمكن للبلدية الخروب التصرف بشأنها لنفس السبب.
وحسب ما وقفت عليه جريدة الشرق اليوم فإن الوحدة الجوارية 14 و 16 و19 و20 وكذا سكنات عدل الجديدة بالجهة الغربية للوحدة الجوارية 20 فيها الأكواخ التي أنشأها أصحابها لبيع مختلف المواد الغذائية و السلع فضلا عن بعض الطاولات الأخرى في حين يتخذ البائعون المتنقلون بين الوحدات سوقا لهم بسبب عزلتها حيث يتواجد عدد كبيرا من المركبات المزودة بسلع مختلفة على غرار المواد الغذائية و مستلزمات أخرى بإضافة إلى شاحنات بيع الخضر و الفواكه التي تنتقل من مكان لآخر.
و من جهة أخرى اشتكى سكان هذه الوحدات الجوارية من نقص محلات بيع المواد الغذائية و محلات الخدمات مشيرين إلى أنهم رحلوا إلى مساكنهم منذ سنوات لكن معاناتهم مع العزلة ما تزال مستمرة حيث اعتبروا أن الباعة الفوضويين ملجأهم الوحيد من أجل الحصول على المواد التي يحتاجون إليها بشكل يومي و إلا سيجدون أنفسهم مضطرين للتنقل إلى وسط المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة مع ركوب سيارات *فرود* لاقتناء حاجياتهم من المراكز التجارية الواقعة بوسط المدينة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية