المحليهام

قسنطينة / الجرذان و الأمراض جرثومية تغزو مجمعات السكنية و السكان يحملون مندوبي البلدية بالمدينة الجديدة علي منجلي مسؤولية تكاثرها

يشتكي سكان المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة من غزو الجرذان لمختلف المجمعات السكنية التي أصبحت تشتهر بتكاثر أعداد هائلة من الجرذان و هو الشيء الذي أرهق كاهل السكان و جعلهم في رحلة بحث دائمة عن مختلف المبيدات و المواد الكيمياوية لإبادتها فضلا عن مطاردتها اليومية و التي تبدأ من أرصفة وسلالم العمارات و هي تحاول التسلل إلى داخل الشقق عبر مختلف المنافذ كقنوات الصرف و حتى عبر التركيب الداخلي للمدفأ و سخان الماء وهذا برغم من حرص المواطنين الذين يقومون باتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لمنعها من التسلل لبيوتهم إلا أن التكاثر الهائل للجرذان جعلهم غير قادرين على السيطرة عليها .
وحسب ما أفاد به السيد / محمد الشريف القاطن بالوحدة الجوارية 7 مجمع السكني 4 بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة فإنه يعاني للمدة طويلة وهذا منذ أنشأ الحي في سنة 2006 من غزو الجرذان الذين يصلون إليه للطابق الرابع وهذا رغم النداءات العديد للمصالح الفرع البلدي بذات المدينة في ظل تماطل الجهات المسؤولة و تقاعسها عن اتخاذ التدابير اللازمة لتخليصهم من أخطارها ليتأزم الوضع بعد تعرض العديد من العائلات لإتلاف موادها الغذائية و مختلف الأغراض الأخرى ومنها مستلزمات الأطفال الرضع .
فيما يبقي المواطن ينتظر التدخل من المنتخبين الذين تقاعسوا في تجسيد وعودهم التي كانت مجرد عبارات مزخرفة لبلوغ الكراسي في البلدية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية