المحليهام

قسنطينة / تنسيقية لجان الأحياء تراسل المسؤول الأول على الولاية حول مشكل النقل بالمدينة الجديدة علي منجلي

وجهت تنسيقية لجان الأحياء بالمدينة الجديدة علي منجلي رسالة عاجلة إلى المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي بالولاية تلقت جريدة الشرق اليوم نسخة منها تطالب فيها بالتدخل العاجل من أجل وضع مخطط للنقل الحضري بوسط المدينة الجديدة علي منجلي كونها تتربع على مساحة 1500 هكتار في شكل نظامي بعد أن عشش فيها أصحاب السيارات *الفرود* و أصبحوا يستفزون الركاب مع الزيادات العشوائية في كل مرة دون سابق إنذار وهذا في غياب الجهات الوصية التي تقوم على راحة المواطنين و سلامتهم .
ليضيف رئيس التنسيقية السيد / قارة مصطفي خالد أن الزيادات الأخيرة لأصحاب سيارات *الفرود* على مستوى الوحدات الجوارية 4 و 17 و 18 و 19 باتجاه وسط مدينة علي منجلي قفزة من 30 دج إلى 50 دج على مسافة 2.5 كيلومترا قد أدخلت العديد منهم في مناوشات و ملاسنات مع الركاب وهذا ما لم يهضمه جل السكان في غياب البديل و مخطط نقل نظامي يواكب التطور العمراني الهائل فيما يشير رئيس التنسيقية إلى تواجد حوالي 30 نقطة توقف غير قانونية لأصحاب سيارات الفرود ناهيك عن تنقلهم إلى مدينة قسنطينة.
كما أن الفئة المتضررة من هذه الوضعية هم من مرحلين من سكنات الهشة و ذوي الدخل الضعيف وهو الوضع الذي أقلقهم نظرا لعدم رضاهم كونهم يعيشون هاجسا يوميا وحقيقيا وهي قيمة مالية لا يستطع دفعها مواطنون من أجل قضاء حاجياتهم من وسط المدينة الجديدة علي منجلي في غياب المحلات و أسواق الجوارية .
من جهة أخرى تقترح تنسيقية لجان الأحياء بالمدينة الجديدة علي منجلي على السلطات إنشاء مخطط نقل خارجي جديد يسمح بمرور حافلات النقل الحضري العمومي أو الخاص باتجاه مدينتي قسنطينة و الخروب عبر المحاور فاصلة ما بين الوحدات الجوارية 17 و 18 و 19 مع فتح خطوط نقل داخلية جديدة للحافلات النقل الجماعي والسيارات الأجرة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية