المحليهام

قسنطينة / لقاء حول مخطط المشروع النموذجي لصياغة مشاريع كابدال

رفع المشاركون في لقاء عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد انعقد ببلدية الخروب بضرورة استخدام مخطط المشروع النموذجي من أجل صياغة أمثل لمشاريع التنمية المحلية في مجال الاقتصاد الاجتماعي التضامني المندرجة في إطار برنامج دعم قدرات الفاعلين المحليين
.””كابدال
وكشف الخبير عبد الكريم بوذراع في التنمية الاقتصادية المحلية من جامعة عبد الحميد مهري قسنطينة2 في هذا اللقاء على أهمية تطبيق مخطط المشروع النموذجي على المشاريع التي تقترحها جمعيات المجتمع المدني في إطار برنامج كابدال و ذلك من أجل تجسيد مشاريع تلبي احتياجات التنمية المحلية بشكل أفضل.
مؤكدا على أن هذا المخطط الذي يعتمد على تحديد كل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والمالية والبيئية لكل جماعة محلية سيمكن من إضفاء طابع الحوكمة المحلية المستمدة من التوجه الجديد للحكومة و الرامي إلى ترقية دور المجتمع المدني.
كما تم خلال هذا اللقاء عرض ثلاثة مشاريع نموذجية مستوحاة من مخطط المشروع النموذجي من قبل أصحابها المنتمين لجمعيات “أمل الحياة” و “مبادرة مسعد” و “ريادة””.
و يتعلق محتوى هذه المشاريع بالأفكار المبتكرة الهادفة بوجه الخصوص إلى الترويج للمنتج الفلاحي المحلي وإنشاء ورشة حرفية لصنع القشابية من الصوف والجلد للإشارة فإن برنامج الديمقراطية التشاركية والتنمية المحلية كابدال مسير من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية و مفوضية الاتحاد الأوروبي بالجزائر.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية