الحدثالمحليهام

قسنطينة / فتح 176 مسجد للصلاة الجمعة بقرار ولائي رقم 2347

سيتم فتح 176 مسجد للصلاة الجمعة بعد القرار الولائي رقم 2347 المؤرخ في 5 نوفمبر 2020 من طرف والي الولاية وهذا لأداء فريضة الجمعة بعد أن أغلقت المساجد في 17 مارس الفارط و فتحت جزئيا في 18 أوت الماضي .
وتأتي صلاة الجمعة في ظروف إستثنائية واحترازية هذا بعد عملية واسعة للتعقيم و وضع العلامات على أرضيات المساجد وكذا حث المصلين على ارتداء القناع الواقي مع جلب السجادة واستعمال المحلول في ظل الحرص الصارم للتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي و احترام البروتوكول الصحي المرتبط بالوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حسبما كشف عنه مدير الشؤون الدينية والأوقاف لخضر فنيط.
وحسب الإمام المعتمد للمدينة الجديدة علي منجلي السيد / كريم بوعافية فإن توقيت فتح المساجد للصلاة الجمعة يكون 15 دقيقة من قبل على أن يقوم الخطيب بلقاء الخطبة وأداء صلاة الفريضة في 15 دقيقة ليضيف على وجه الخصوص أن يكون الوضوء في المنازل حسب العادة و قياس الحرارة التي يحرص عليها فريق خاص مع جلب سجادة شخصية للصلاة و ارتداء الأقنعة الواقية وهذا من أجل سلامة الجميع .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية