الحدثالوطنيهام

قسنطينة / مشروع تعديل الدستور… المشاركة الشعبية من إبراز اهتمامات الصحافة الوطنية

اهتمت جميع الصحف اليومية الوطنية الصادرة اليوم الأحد على رهان المشاركة في استفتاء اليوم على مشروع تعديل الدستور الذي يتزامن و ذكرى ثورة التحرير ضد الاستعمار الفرنسي و كذا رسالة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التي وجهها إلى الشعب الجزائري عشية هذين الموعدين التاريخي و الانتخابي.
تطرقت يومية “ليبيرتي” الناطقة باللغة الفرنسية إلى المشاركة في الاستفتاء على تعديل الدستور الذي لم يحضى بالتفاؤل و الحماس حسب الجريدة من طرف المواطنين خلال الحملة التحسيسية في بعض ولايات على غرار قسنطينة و وهران و تيزي وزو
و أوضحت الجريدة في خطها الافتتاحي أن المشاركة في استفتاء تعديل الدستور يعد مؤشرا لاختبار درجة تأييد الشعب لهذا المشروع.
وفي نفس السياق تطرقت جريدة “لوسوار دلجيري” في مقالها إلى “رهانات الاقتراع” الذي يجري في ظرف صحي استثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا ” كوفيد-19″ و مدى الالتزام باحترام التدابير الوقائية في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة في الجزائر .
أما جريدة الخبر قالت أن “السلطة تعول على تأييد الجزائريين مشروع تعديل الدستور الذي تقدم به الرئيس عبد المجيد تبون” في إطار التعهدات التي أعلنها في برنامجه الانتخابي لإعادة بناء نظام جديد.
من جهتها تناولت جريدة الشعب رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 66 لإندلاع الثورة التحريرية
التي أكد فيها “بأن الشعب الجزائري سيكون مرة أخرى على موعد مع التاريخ من أجل التغيير الحقيقي المنشود غدا الأحد أول نوفمبر من خلال الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور.
كما تناولت جريدة الشروق في صدر الصفحة الأولى ذكرة بان أزيد من 24 مليون ناخب مدعوون اليوم للإدلاء بصوتهم في مشروع تعديل الدستور الذي اقترحه الرئيس عبد المجيد تبون لتأطير المرحلة المقبلة بشعار .”نوفمبر 1954: التحرير…نوفمبر 2020: التغيير”

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية