الحدثالمحليهام

قسنطينة / الإستفتاء بتعديل الدستور…يوم للتغيير

توجه سكان قسنطينة منذ الساعة الثامنة صباحا نحو مكاتب الاقتراع من أجل الاستفتاء حول تعديل الدستور و الذي جاء هذه السنة بتدابير وقائية من فيروس كورونا كوفيد-19 .
ووقفت جريدة الشرق اليوم بمركز بوشريط بلحرش بالوحدة الجوارية 9 حيث المسجلين به 5272 مسجل منهم 2637 رجال و 2635 النساء يؤطرهم 70 فردا حيث سجلت نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور على الساعة 11 بلغت 3.88 بالمائة فيما عرف مركز مالك حداد بالوحدة الجوارية 7 عدد المسجلين 5092 منهم 2554 رجال و2538 نساء يؤطرهم 36 فردا حسب مسؤول المركز لعويسات محمد وملاحظ بهذا المركز أن غياب التام للقوائم من طرف بلدية في الأقراص المضغوطة وهذا ما صعب من مهمة الفريق العامل .
وسجلت أعلي نسبة للاستفتاء حول تعديل الدستور ببلدية زيغود يوسف في حدود الساعة 11 بنسبة 6.75 بالمائة حيث كان الإقبال منذ الصباح الباكر من طرف كبار السن فيما عرفت بلدية ديدوش مراد على الساعة 11 نسبة مشاركة وصلت إلى 5.20 بالمئة فيما عرفت بلدية عيت أسمارة نسبة مشاركة 5.04 بالمئة .
أما بلدية بن باديس فتحتوي على 17825 من هيئة الناخبة يؤطرهم 290 عنصرا ب6 مراكز و 37 مكتب وكانت نسبة المشاركة في حدود الساعة 11 صباحا 5.20 بالمئة فيما عرفت بلدية عين أعبيد تسجيل 22217 في هيئة الناخبة بها 52 مكتب و يؤطرهم 414 عنصرا وكانت نسبة في حدود الساعة 11 صباحا 5.40 بالمئة .
تبقي العلامة الكاملة للرجال الأمن الوطني و الحماية المدنية الذين يسهرون على تطبيق البروتوكولي الصحي من أجل إدلاء بواجبهم في أحسن الظروف .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية