الحدثالمحليهام

جيجل / فيما تنتشر بالولاية صرخات استغاثة و خوف من انفلاتها والي جيجل يؤكد أن الوضعية الوبائية تحت السيطرة

طمأن والي ولاية جيجل، عبد القادر كلكال، نهار أمس، أن الوضعية الوبائية بالولاية تحت السيطرة عكس ما يتم الترويج له عبر صفحات التواصل الإجتماعي، و أعطى الوالي خلال تصريح له أثناء تدشين مخبر التحاليل للكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 ببلدية جيجل، أن الهياكل الصحية اليوم تتوفر على 11 ألف لتر من الأكسجين، كما يتم استغلال 274 سريرا من بين340 سرير خصص للكوفيد و 29 جهاز تنفس بمصلحة الإنعاش المكثف يتم استغلال منها 12 فقط، وهي الأرقام التي اعتمد عليها الوالي لتأكيد استقرار الوضعية الوبائية بالولاية و أضاف كلكال، أن هذا المخبر يعد مكسبا هاما للولاية كونه سيعطي استقلالية و سرعة في الوصول إلى المعلومة بدقة وهو ثمرة جهود من طرف مختلف المصالح الإدارية و المنتخبة وسينطلق الأسبوع المقبل في إجراء التحاليل.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي بولاية جيجل قد شهدت منذ بداية هذا الأسبوع، انتشارا كبيرا لنداءات استغاثة و تداول أخبار عن خروج الوضع عن السيطرة بعد تسجيل عجز في التكفل بالمرضى و امتلاء الأجنحة المخصصة لهم، و نفاذ كميات الأكسجين، مع تداول أرقام مخيفة عن عدد الإصابات و الوفيات وسط السكان و الأطباء و الممرضين، و تعيش الولاية حالة من الرعب وسط المواطنين في غياب معطيات حول الخارطة الوبائية و اكتفاء السلطات بتكرار أرقام حول الإمكانيات المتوفرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية