الحدثالوطنيهام

سكيكدة / وزير الموارد المائية أرزقي براقي من سكيكدة يثمن روح الدستور الجديد.

 جاء لقاء وزير الموارد المائية اليوم الثلاثاء البارحة  بقصر الثقافة بولاية سكيكدة  في إطار الحملة الاستفتائية حول تعديل الدستور.
حيث ثمن  أرزقي براقي روح الدستور الجديد كونه مستنبط من طموحات الأمة، التي عبر عنها الشعب في مطالبه خلال الحراك الشعبي الأصيل، هذا الدستور الذي جاء بإضافات  استشرافية ليبرز مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث ولا هيمنة واحدة على أخرى من خلال عدالة شفافة ومستقلة.
كما نوه الوزير بخصوص بند الكفاءات والخبرات الوطنية والدولية التي لم تجد لنفسها مكانا في بلدها،حيث خصص الدستور الجديد لهذه الفئة النيرة في المادة 218  إلى استحداث أكاديمية جزائرية للعلوم والتكنولوجيات  كهيئة مستقلة تحافظ على تربية وتطوير البحوث ذات الطابع العلمي والتكنولوجي ضامنة للكفاءات  كاملة للخبرات، ضامنة بذلك في تنمية مؤسساتنا الوطنية.
مشيرا أيضا في خطابه كون الدستور جاء في صيغته الجديدة مثمنا للمادة الحيوية والمورد الأساسي لكل مناحي الحياة الا وهو “الماء” من خلال مادتين فيه وهما 21و المادة 63.  وعليه فإن  كونه على رأس قطاع الموارد المائية بادر بإعداد استراتيجية وطنية للمياه آفاق 2030 التي تهدف إلى استغلال وتثمين  الموارد المائية الغير تقليدية من خلال برنامج هام في مجال تحلية مياه البحر.
واختتم كلمته بتهنئة الشعب الجزائري والأمة الإسلامية جمعاء بمولد خير الأنام سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية