المحليفضاء الجمعياتهام

الطارف / الامين الوطني لاتحاد المعاقين يدعو من بن مهيدي الى المشاركة بقوة في الاستفتاء الدستوري

حل ضيفا على دائرة بن مهيدي الأمين الوطني ورئيس المكتب الوطني للإتحاد الوطني للمعاقين السيد حيدر بو لبنان و الوفد المرافق له و كان في إستقباله الأمين الولائي ورئيس مكتب ولاية الطارف السيد محمد هاني في إستقبال حار وتنظيم محكم بقاعة الحفلات بلدية بني مهدي وابرز ما جاء في اللقاء الذي جمع رؤساء المكاتب البلدية والمنخرطين في الإتحاد من ذوي الإحتياجات الخاصة، وبعد إفتتاح الجلسه بوقفة تضامنية مساندة ومؤازرة لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم والإستنكار والتهجم على شخصه الشريفة والرفض الصارخ للإتحاد الوطني للمعاقين لذلك.

وبعد وقفة دقيقة صمت على النشيد الوطني كانت الكلمة للسيد محمد هاني رئيس المكتب الولائي لولاية الطارف الذي شكر فيه الحضور من الوفد المرافق لرئيس المكتب الوطني وللسيد حيدر بو لبنان وكذلك الحضور من جمعيات ومنخرطين وذوي احتياجات خاصه.

حيت جاء في الملتقى وفي كلمة للرئيس الوطني ما يتضمنه القانون 02/09 المؤرخ في 2002 مجموعة من النقاط الايجابية التي تحسب لذوي الإحتياجات الخاصة غير أن غياب بعض لمراسيم التنفيذية التي تحول دون تطبيق بعض المواد فيه . كدلك يعمل الاتحاد الوطني للمعاقين برآسة السيد حيدر بولبنان بصفته عضو في لجنة وزارية على تحسين ظروف هذه الفئة و نقل كافة الإنشغالات و العمل على حلها . كما دعا للمشاركة في الحياة السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية لذوي الإعاقة قصد جعل صوتها مسموعا قويا و متميزا بين جل الفئات لما تملكه من إطارات و متعلمين و مثقفين ونوه الأمين الوطني من أهم العقبات التي تواجه المعاقين في الجزائر ليس القوانين فقط بل تصرفات بعض المسؤولين في الإدارات العمومية التي لا تمد بالاخلاق ولا بالإنسانية بصلة في التعامل مع فئة دوي الإحتياجات الخاصة،

كدلك تحدت الأمين الوطني بأهميةالتذكير بثوابت نوفمبر و أهمية المشاركة في الإستحقاق المقبل و المقصود إستفتاء الدستور سواء بنعم او لا والاطلاع على ديباجة الدستور و التطرق إلى أبرز ماجاء فيها من نقاط و ايضاح ذالك للمتابعين و الحضور وتوضيح أهمية الإنخراط في الجمعيات و الهيئات التي تعمل على توفير مايلزم من ظروف التي تخدم مصالح ذوي الإعاقة والإعتماد على أهمية المجتمع المدني و دوره في ترسيخ قيم المواطنة ، و أهمية تبادل الخبرات و المعلومات و العمل على خلق نوع من التنسيق بين مختلف جمعياته لتسهيل تحقيق الأهداف المسطرة لكل طرف وفي الأخير تم تنصيبب المكاتب البلدية لولاية الطارف و التي ستفتح في أقرب وقت ممكن ودعى السيد حيدر بولبنان من الجميع التوجه لها أو الإتصال بصفحتهم لتوجيهكم الى أقرب مكتب لديهم بإشراف رئيسي المكتب الولائي الطارف.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية