الحدثالمحليهام

عنابة / قصر الثقافة يحتضن لقاء فعاليات المجتمع المدني لولاية عنابة

شارك السيد # جمال_ الدين_بريمي والي  الولاية رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي  و الوفد المرافق له _صبيحة اليوم الخميس 22_ أكتوبر_ 2020  في لقاء من تنظيم فعاليات المجتمع المدني بالاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور. لدار الثقافة و الفنون #محمد _ بوضياف
خلال كلمته الافتتاحية التي القاها السيد والي الولاية وجه كلمة شكر لكل الجمعيات الناشطة و الفاعلة التي تمثل المجتمع المدني الذي يعمل من اجل الارتقاء بهذا الوطن  حيث ثمن هذه المبادرة  التي من شانها تحسيس المواطنين على مستوى الولاية لشرح و توضيح ابعاد  تأسيس الجزاىر الجديدة التي يوضح معالمها مشروع تعديل الدستور ،  هذا الأخير الذي سيضمن لكل مواطن الحق في تسيير الشؤون الاجتماعية في إطار القانون و يكرس العمل الجمعوي.
   هذا _و قد _,نشط_  هذا اللقاء التحسيسي  اساتذة جامعيين  مختصين في  مجال العلوم السياسية و القانونية على رأسهم السيد #محمد_ مانع_   مدير جامعة باجي مختار بعنابة،  و كل من الاستاذ  #حداد_عيسى و الاستاذ #عباس _ عادل، الذين  اعطوا شروحات و  توضيحات حول وثيقة  محتوى تعديل الدستور في شقه المتعلق بالمجتمع المدني و الدور المنوط به في تسير الشأن العام و بناء الاقتصاد الوطني،  و أهمية المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي يعد هيئة استشارية لدى السيد  رئيس الجمهورية.
من ناحية اخرى،  اشار الاساتذة إلى  ان مشروع تعديل الدستور المعروض للاستفتاء في الفاتح من نوفمبر من السنة الجارية يكرس دور الشباب و المجتمع المدني في الحياة السياسية و الاجتماعية و الثقافية و غيرها،  كما  نوه بأهمية اشراك المجتمع المدني الذي يعد ركنا اساسيا في بناء التنمية المحلية و رسم السياسات العمومية .
#في نهاية اللقاء، تم  فتح المجال و إعطاء الكلمة لمختلف الجمعيات الناشطة و المشاركة في هذا اللقاء  لتقديم استفسارات و توضيحات  حول مواد تضمنها مشروع تعديل الدستور و التي تتعلق بالمجتمع المدني ، حيث أجاب الاساتذة المحاضرون و أعطو الشروحات اللازمة.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية