المحليرياضةهام

سكيكدة /غياب الملاعب الجوارية يثير استياء الشباب بدائرة عزابة

يشتكى شباب مدينة عزابة و ضواحيها  من النقص الفادح المسجل في الهياكل الرياضية على مستوى اقليم الدائرة ، وأكد السكان في تصريحات ل”الشرق اليوم ” أن جل أحياء البلدية تعانى من النقص الفادح فيما يخص الملاعب الجوارية وسجل توقف المشروع  في القاعة  المتعددة الرياضات المتواجدة في حي بئر فرينة بسبب ما يسميه السكان “الإهمال واللامبالاة “.
هذا الغياب للهياكل الرياضية في عزابة ، يجبر الشباب في كل مرة على التوجه إلى غاية الملاعب الجوارية المتواجدة في البلديات المجاورة  لولاية سكيكدة من أجل ممارسة الرياضة وهو ما اعتبره الشباب بمثابة “التهميش” في حقهم.
وفي هذا الصدد يقول أحد الشباب إن “البلدية تعتبر فقيرة جدا فيما يخص المرافق الرياضية، فلا قاعات رياضة مهيئة، ولا ملاعب جوارية متوفرة كلها مصنوعة من الاسمنت و الاراضي الترابية  مما تسبب للكثير من الشباب في اصابات بليغة  ، ورغم من المراسلات التي تقدمنا بها إلى المسؤول الأول عن البلدية من أجل التدخل وإنجاز مرافق رياضية إلا أنه لا شيء ينجز على أرض الواقع”.

حيث تم المصادقة على بناء ملعب جواري في حي جواد الطاهر لكن الاشغال به تسير بوتيرة ضعيفة جدا  بالاضافة الى الوعود التي قدمتها مديرية الشباب والرياضة لولاية سكيكدة ببناء ثلاثة ملاعب جوارية في المركب الرياضي “الاخوة مخناش “ليتفاجىء الجميع بشروع في بناء ملعب واحد و هذا مما اثر غضب الجميع في بلدية عزابة و هو ما يجبر الشباب في كل مرة على التنقل إلى غاية البلديات الأخرى في الولاية من أجل ممارسة الرياضة، إضافة إلى وجود بعض الملاعب الترابية منها ملعب حي 200 مسكن و ملعب حي 1000مسكن “بوخاري “، أصبحت حاليا هياكل بلا روح بسبب سياسة الإهمال وفق تعبير شاب أخر.
وبالتالي يناشد شباب عزابة الوالي لتدخل العاجل و الفوري و حل هذا المشكل الذي يعاني منه شباب هذه الدائرة 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية