المحليهام

جيجل / زيارة تشخيص وإيجاد الحلول لمختلف المشاريع لوالي الولاية

قام السيد عبد القادر كلكال والي ولاية جيجل نهاية هذا الأسبوع يوم الخميس 08 أكتوبر 2020 بزيارة عمل إلى بلديتي الميلية و الطاهير رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي و السادة مرفوقا برفقة مدراء القطاعات المعنية تأتي هذه الزيارة  في إطار متابعة مختلف المشاريع الجاري إنجازها على مستوى الولاية ، وحرصا منه على تشخيص المشاكل المسجلة و إيجاد الحلول المناسبة لها

وقد تضمن جدول أعمال الزيارة الوقوف على أشغال تهيئة المنطقة الصناعية بلارة بلدية الميلية  معاينة مخطط شغل الأراضي أسردون و المشاريع السكنية الجاري انجازها بالمنطقة معاينة المؤسسات التربوية المبرمجة للدخول المدرسي المقبل على مستوى كل من بلديتي الميلية و الطاهير حيث كانت أولى محطات السيد الوالي على مستوى المنطقة الصناعية بلارة بلدية الميلية ، أين وقف على مدى تقدم أشغال تهيئة المنطقة الصناعية التي تتربع على مساحة 523 هكتار والتي شملت  الطرق ، شبكة تصريف مياه الأمطار ، شبكة التطهير ، شبكة مياه الشرب ، إذ بلغت نسبة تقدم الأشغال بها 60 %.

ومن خلال العرض المقدم من طرف السيد مدير الصناعة و المناجم و السيدة مديرة التعمير و الهندسة المعمارية و البناء ،اطلع السيد عبد القادر كلكال والي الولاية على مختلف العراقيل و الصعوبات التي اعترضت أشغال التهيئة و حالت دون إنهائها، حيث أعطى السيد الوالي تعليمات صارمة للمدراء المعنيين بضرورة رفع العراقيل المسجلة لا سيما وجوب تحرير مسار محطة توليد الطاقة الكهربائية المشغلة من طرف قاعدة الحياة الكورية 

كما أشار السيد الوالي إلى وجود اختلالات في المنطقة لاسيما ما تعلق الدراسة المنجزة من طرف مكتب الدراسات سابقا ( CTTP )كونها غير شاملة و لم تأخذ بعين الاعتبار العوائق المسجلة قبل إعداد الدراسة .

على هامش هذه الزيارة استمع السيد الوالي إلى انشغالات رئيس جمعية المتعاملين الاقتصاديين بالمنطقة الصناعية ،وكذا المقاولات المكلفة بالانجاز وبعض المستثمرين بالمنطقة ، من خلالها أعطى السيد الوالي تعليمات صارمة لمكتب الدراسات و مديرة التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لتسوية مستحقات المقاولين في أجل لا يتعدى أسبوع ،مع دعوة مكتب الدراسات لتدعيم فرق العمل الخاصة به على مستوى المنطقة .

مواصلة الزيارة الميدانية للسيد الوالي بمنطقة أسردون بذات البلدية أين عاين المشاريع السكنية الجاري إنجازها بالمنطقة ، حيث تم الانتهاء من أشغال 722 وحدة سكنية بصيغة السكن العمومي الايجاري من بينها 420 وحدة مخصصة لإعادة إسكان سكان العمارات المهددة بالانهيار بحي تابريحت بالميلية والمحصية  ب 390 عائلة.

وفي هذا الإطار أعطى السيد الوالي تعليمات بضرورة استكمال أشغال الربط بمختلف الشبكات في الآجال المحددة لترحيل سكان حي تابريحت حسب الالتزامات المقدمة ، من خلاله تعهد السيد مدير شركة توزيع الكهرباء و الغاز بإنهاء أشغال الربط نهاية هذا الشهر، و كذا التزام السيد مدير الموارد المائية بإيجاد الحل المؤقت لتزويد سكنات اسردون بالمياه الصالحة للشرب عن طريق الصهاريج خلال تاريخ 15 أكتوبر من الشهر الجاري وهذا بناء على تعليمات السيد الوالي إلى غاية استكمال إجراءات الربط للتزويد من سد بوسيابة .

حيث ألح السيد الوالي على ضرورة توفير المرافق الضرورية بهذا الحي السكني لا سيما ما تعلق بتوفير النقل و المؤسسات التربوية والصحية .

كما استمع السيد الوالي لانشغالات رئيس جمعية حي أسردون الذي طرح مشكل ربط ساكنات الحي بالمياه الصالحة للشرب .

حيث قام السيد الوالي بمعاينة ثانوية الميلية مركز ( 1000 مقعد ) و المبرمجة للدخول المقبل ، حيث اعطى تعليمات للمقاول المكلف بالانجاز بضرورة الانتهاء من أشغال تهيئة الساحة و المرافق التابعة للمؤسسة ، هاته الزيارة كانت فرصة للاستماع لانشغالات المواطنين المجاورين للثانوية ، إذ قام على إثرها بمعاينة طريق الزوالية رفقة المواطنين .

آخر محطات السيد الوالي كانت على مستوى بلدية الطاهير بمنطقة بازول أين عاين الثانوية و المتوسطة المنجزتين بالمنطقة و المبرمجين للدخول المقبل ، حيث شدد على ضرورة الانتهاء من الأشغال و تدارك التأخر المسجل بالانجاز خلال الآجال المحددة ، وبذات السياق كلف كل من السيدين رئيس الدائرة و رئيس البلدية بالمتابعة اليومية لسير الأشغال إلى غاية الانتهاء منها .

السيد عبد القادر كلكال والي ولاية جيجل  أكد أن الهدف من الزيارة “هو الوقوف على مختلف العراقيل التي تعترض سير المشاريع الجاري انجازها، وتدارك النقائص المسجلة في إعداد الدراسة التي تتطلب استشارة أصحاب الاختصاص ، كما أشار أن توزيع السكن العمومي الإيجاري مرتبط بالانتهاء من الربط بمختلف الشبكات ، إضافة إلى تفعيل آليات الرقابة و المتابعة المستمرة لسير المشاريع في كل المراحل من الدراسة ، الإنجاز و الاستلام لتفادي التأخر وتدارك الاختلالات المسجلة في انجاز المشاريع .

 

السيد عبد القادر كلكال والي ولاية جيجل  أكد أن الهدف من الزيارة “هو الوقوف على مختلف العراقيل التي تعترض سير المشاريع الجاري انجازها، وتدارك النقائص المسجلة في إعداد الدراسة التي تتطلب استشارة أصحاب الاختصاص ، كما أشار أن توزيع السكن العمومي الإيجاري مرتبط بالانتهاء من الربط بمختلف الشبكات ، إضافة إلى تفعيل آليات الرقابة و المتابعة المستمرة لسير المشاريع في كل المراحل من الدراسة ، الإنجاز و الاستلام لتفادي التأخر وتدارك الاختلالات المسجلة في انجاز المشاريع .

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية