المحليهام

قسنطينة / زيارة عمل للوالي ولاية قسنطينة إلى بلدية إبن باديس

قام والي ولاية قسنطينة بزيارة عمل و تفقد إلى بلدية إبن باديس وهذا في إطار متابعة مختلف المشاريع التنموية المسجلة لصالح البلدية والوقوف على مدى تقدمها والعراقيل التي تعترض ذلك حيث عاين بعض المشاريع المسجلة لصالح بلدية إبن باديس والخاصة بمناطق الظل.
وقد وقفت السلطات بقرية بني يعقوب حول مشروع الربط بشبكة الصرف الصحي مسجل حيث تم ربط 50 بيت من أصل 634 منزل ليؤكد والي ولاية أنه سيتكفل بتمويل استكمال المشروع على عاتق ميزانية الولاية بمبلغ 600 مليون سنتيم فيما انتهت الأشغال مشروع الربط بالماء لتزويد 416 منزل فيما وعد ذات المسؤول أن الغاز والكهرباء سيسجل ضمن ميزانية 2021 .
كما وقف والي الولاية بقرية الحنبلي على مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي حيث وصلت به نسبة الأشغال 40 بالمئة حيث تم ربط 40 منزل من أصل 416 ساكن فيما كان تزويد القرية بماء الشرب قد وصل إلى 140 منزل وتبقى 200 قيد الإنجاز.
من جهة أخرى استمع المسؤول التنفيذي إلى جملة من انشغالات المواطنين بالقرية تخص المطالبة بالغاز الكهرباء والبناء الريفي والسكن حينها أكد السيد الوالي بأنه سيتكفل بإنجاز شبكة الصرف الصحي والماء والكهرباء والغاز مع وإنجاز مدرسة سيتكفل بها تدريجيا في ميزانية 2121 / 2022 .
وفيما يخص البناء الريفي فقد أكد المسؤولين على البلدية أنه توجد قطعة أرض مقسمة إلى 455 قطعة تابعة للوكالة العقارية وقد أمر الوالي بتوجيهها للذين يحوزون على قرارات استفادة وليس عندهم قطع أرضية والأخرى سيستفيد منها من طالبو هذه الصيغة من السكان حسب الأولوية .
من جهة أخرى وقفت السلطات المحلية بقرية خنابة حيث تفقد مشروع الربط بشبكة الصرف الصحي والماء لربط 158 منزل وهو قيد الإنجاز وكذلك ربط القرية بالكهرباء فيما استمع إلى انشغالات سكان القرية المرتبطة بطلبات إنجاز مدرسة وطريق وتوفير النقل والتي أكد الوالي بأنها ستأتي في المرحلة الثانية بعد إستكمال الربط بشبكة الصرف الصحي والماء والغاز والكهرباء.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية