المحليهام

قسنطينة / دعوة المنظمة الوطنية للمحافظة على الذاكرة إلى بناء دولة عصرية و قوية

دعا رئيس المنظمة الوطنية للمحافظة على الذاكرة و تبليغ رسالة الشهداء عبد الكريم خضري اليوم من قسنطينة في أول يوم للحملة الاستفتائية على مشروع تعديل الدستور الذي أحتضنه قصر الثقافة مالك حداد بقسنطينة بأن الفاتح من نوفمبر المقبل يشكل موعدا حاسما في تاريخ الجزائر التي تتجه من خلال الدستور المقترح لبناء جزائر جديدة التي يتطلع إليها الشعب و التي ناضل من أجلها شباب الحراك.
ليضيف أن المنظمة الوطنية للمحافظة على الذاكرة و تبليغ رسالة الشهداء من خلال هذا اللقاء الذي شارك فيه جامعيون مختصون في القانون الدستوري إلى شرح لفئة الشباب على الخصوص التعديل الدستوري المقترح من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي يتضمن مكاسب هامة لفائدة هذه الفئة من المجتمع التي تعتبر الحلقة الأقوى للتغيير المرجو موضحا أن تعزيز القانون المتعلق بالمجتمع المدني من خلال إنشاء مرصد خاص به يندرج ضمن المكاسب الأساسية التي ستسمح للشباب من لعب دوره بصفة فعلية و فاعلة.
وتم بالمناسبة شرح مضمون التعديل الدستوري في مجال الفصل بين السلطات و تعزيز مكانة الذاكرة الوطنية بشكل مفصل من طرف مختصين في القانون الدستوري الذين نشطوا هذا اللقاء التحسيسي الذي تميز بحضور ممثل سفارة دولة فلسطين بالجزائر منصور المغربي الذي ذكر في كلمته بالقيم الثورية للجزائر و بأهمية المحافظة عليها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية