صحةهام

مشروبات الطاقة و تأثيرها السلبي على الجسم .

يشعر مؤخرا خبراء الصحة و التغذية بقلق شديد جراء تزايد ظاهرة تناول مشروبات القوة و الطاقة و التي عادة ما تعرف بتعزيز القدرة و النشاط . لكن مع تأثيرها الجيد إلا أنها تحمل أضرارا وخيمة على جسم وصحة الانسان وتعريض سلامة أعضائه الحيوية للخطر .
و تحتوي مشروبات الطاقة غالبا على نسب عالية من الكافيين و السكريات المضافة و العديد من الفيتامينات, بالاضافة الى الأحماض الأمينية و مادة تعرف ب “الكارنيتين L ” , و التي تعمل على تحويل الدهون الى طاقة .
و قد حذرت أخصائية التغذية بمخابر مايو روتشستر الأمريكية كاثرين زيراتسكي . أن الكميات المركزة من المواد السالفة الذكر تبلغ مستويات أعلى بكثير من تلك الموجودة في الطعام . كما أن تأثيرها يتضاعف عند الاختلاط مع مادة الكافيين و التي قد تتسبب في تسارع في نبضات القلب و بالتالي احتمال التعرض لنوبة قلبية مفاجئة . اضافة الى ذلك فهي تعرض الشخص الى التوتر و القلق الدائم و قد تقود الى أمراض مزمنة كداء السكري و التأكل الحمضي للأسنان و الفشل الكلوي , و قد يذهب تأثيرها حسب العديد من الخبراء الى حدوث تشوهات في الحمض النووي و الصبغات الوراثية للإنسان .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية