المحليهام

سوق اهراس / ما يفوق 6الاف طعن خاصة بالقائمة المؤقتة للسكنات الاجتماعية ووالي الولاية يحيل 104ملفا للقضاء.ويلغي81مستفيدا .

اقدم والي ولاية سوق اهراس  على وضع 104ملفا لطالبي السكنات الاجتماعية ذات الطابع الايجاري قيد التحقيق   وبصفة استعجالية بسبب ممارسات غير قانونيه  مورست عند السيدات الطلبات، كما تم اقصاء  81مستفيدا من ساكني البيوت الهشة  على اعتبار ان لهم استفادات بشكل او باخر مما يستوجب خذفهم مباشرة من القاىمة  وبذلك يكون قد تم اقصاء 185مستفيدا ، وللإشارة وحسب مصدر مطلع فقد تم احالة الملفات واقصاء المستفيدين  بعد يومين من الاعلان عن القوائم الاسمية المؤقته اي قبل بداية دراسة الطعون المقدمة من طرف المواطنين والتي فاقت حسب  ذات المصدر 6الاف طعن اين اشار الى كون 30℅من القائمة الاسمية سوف تلغى.

حيث اتت هذه الاجراءات بعد الاعلان عن القائمة الاسمية المؤقته والتي خصت1328مستفيدا من السكنات الاجتماعية ذات الطابع الايجاري والتي  اعلن عنها يوم 23 من شهر سبتمبر وفتحت ابواب ايداع الطعون لمدة اسبوع بعد يوم من الاعلان عن القائمة اين  لقيت بسببها احتجاجا كبيرا  بين اوساط المقصيين من هذه القائمة عبروا عنها بتجمعات دامت لايام امام مقر دائرة سوق اهراس  وكذا امام البوابة الرئيسية للولاية وذلك لطب استفسارات عن سبب الاقصاءات والتي كانت مجملها تصب في عدم التحصل على النقاط اللازمة اين اعتبرها  المواطن حجةواهية وغير مقنعة خاصة وان من بين المستفيدين من لم يمض على دفع ملفة 04سنوات  وذو راتب شهري معتبر  و ولدين صغيرين مقارنة بمن لديهم ما يفوق16سنة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة  ولهم من الاولاد من تجاوز الثلاثون ومن بينهم من يتقاضى الحد الادنى للأجور.
هذا وقد اكد ذات المصدر فان عملية دراسة الطعون ستكون  تحت اشراف والي الولاية  بعد تعيين لجنة ولائية خاصة
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية