المحليهام

قسنطينة / مواكب الأعراس تتحول إلى تظاهرات استعراضية وتعطل حركة المرور

حولت مواكب الأعراس بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة في سنوات الأخيرة إلى مصدر قلق وإزعاج شديدين للناس بعدما عمد بعض الشباب إلى جعل مناسبة إحضار العروسة إلى مناسبة شبيهة بمظاهرات وطنية و ذلك بإطلاق صفارات السيارات والجلوس على حواف النوافذ السيارات والهتاف والتهليل بالإضافة إلى سلوكات خطيرة حولت هذه المواكب إلى كابوس حقيقي لدى الكثيرين بسبب الإزعاج الذي تحدثه و كذا الحوادث المترتبة عن ذلك و التي تحولت على إثرها العديد من الأفراح إلى مأتم بسبب المناورات الخطيرة التي يقوم بها السائقين متجاهلين تلك العواقب الوخيمة ولم يعد الاحتفال بالأعراس شبيها بالكيفية التي كان أهل العروسين يحتفل بها في السابق حيث كان الأحباب والأصدقاء آنذاك يكتفون في طريقهم لإحضار العروس من بيت أهلها بإطلاق الصفارات تعبيرا عن الفرحة و الإعلان عن الزواج أمام الجميع.
لكن ومع مرور السنين وعلى وقع التغيرات التي يعرفها مجتمع هناك أفكار جديدة لدى الكثير من الشباب الذين يرون أن الطريقة القديمة للاحتفال بالعرس لم تعد صالحة ولا تعد ترقى لمستوى الحدث ولا يمكنها أن تعكس درجة الفرحة الحقيقية.
فموكب العروسة تحيط به الدراجات النارية و الفروسية وحتى مهرجين بهلونين وهكذا ينتظر الكثير من الشباب موكب العروسة على أحر من الجمر معتبرين إياه فرصة ذهبية لا تعوض يستغلونها للترويح عن أنفسهم حيث يحولون ذلك الموكب إلى تظاهرة استعراضية حقيقية شبيهة باستعراضات الاحتفال بالمناسبات الوطنية أو بحدث رياضي حتى أنهم يلفتون انتباه الجميع بما يقومون به على الطريق ويعطلون حتى سيارة الإسعاف وهذا ما حدث مؤخرا بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية