المحليهام

قسنطينة / فيدرالية المجتمع المدني مكتب المدينة الجديدة علي منجلي…جسر للتواصل مع انشغالات المواطنين

تسعي فيدرالية المجتمع المدني مكتب المدينة الجديدة علي منجلي إلى تشخيص المشاكل و العلل لاقتراح حلول عملية و هذا النزول إلى الميدان .
ويعمل مكتب فيدرالية المجتمع المدني المدينة الجديدة علي منجلي بقيادة دهيليس سارة كهمزة وصل مابين الإدارة و المواطن خاصة على مرافقة السلطات في التكفل بمناطق الظل وإخراج سكانها من العزلة برغم من غياب التنسيق من طرف الإدارة حسبما أكدته لجريدة “الشرق اليوم” رئيسة المكتب .
برغم من ذلك تعاني العديد من مناطق الظل من جملة من النقائص عبر أرجاء المدينة الجديدة و منها منطقة بلحرش و قطار العيش التي تفتقر إلى أدنى شروط الحياة الكريمة من ربط لشبكات الصرف الصحي والغاز والكهرباء متحدثة سارة دهيليس عن وجود عائلات تعيش في ظروف مزرية وخاصة بالقرى والمشاتي حيث يعاني سكانها من انعدام كل المتطلبات من رعاية صحية وخدمات وشبكات طرق وكذا معاناة شباب المنطقة من البطالة خانقة داعية السلطات إلى التدخل العاجل لمعالجة هذه المشاكل المطروحة .
كما كان عمل المكتب على تحسيس المواطنين وتقديم الإرشادات حول كوفيد-19 وكذا التقرب من المرأة الماكثة بالبيت من أجل مد يد المساعدة و إعطائها الحلول  الجوهرية من أجل التغلب على مشاكل المحيطة بها وهي فرصة لإثبات وجودها ومكانتها التي تستحقها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية