المحليهام

قسنطينة / الصحة بمنطقة بونوارة بحاجة إلى فحوصات

اشتكى العديد من سكان منطقة بونوارة والتابعيين إقليميا إلى بلدية أولاد رحمون بقسنطينة من النقائص في المرافق و الهياكل المختلفة التي لها علاقة بالظروف المعيشية للسكان و إن وجدت فهي لتلبي حاجيات المواطنين .
فالصحة بهذه المنطقة لتزال مريضة و بحاجة إلى علاج لما تعانيه من نقائص كبيرة في تأطير و تجهيز وخدمة حيث تجد بها قاعة العلاج الواحدة والوحيدة في وضعية مأساوية وعاجزة عن تغطية الخدمات الصحية لمواطنيها لا تفي باحتياجات المرضي الذين غالبا ما يجبرون على التحول إلى جهات مجاورة للعلاج .
فتوقيت الزمني للعمل تفتح أبوابها أمام المرضي في حدود الساعة 9 صباحا ويغلق كل شيء أمامهم في ساعة 11 و 30 دقيقة من طرف عنصرين من قطاع الصحة.
فالطبيب المختص في الطب العام يأتي مرة في الأسبوع وبضبط يوم الثلاثاء ويعمل على عدد محدود وغير ممدود من المرضى أما التطعيم فيكون مرة في الشهر بالنسبة للرضع وقد خصص لهم يوم الإثنين للاستقبال بإضافة إلى غياب وسائل العمل كمقياس ضغط الدم و الأدوية للازمة والتلقيح والحقن وهم في خبر كان .
و الجدير بالذكر أن منطقة بونوارة يقطنها حوالي 2286 نسمة و يعاني الأمرين النساء الحوامل في المتابعة الطبية وكارثة في غياب سيارة إسعاف وما يزيد الطين بلة عند الحوادث أو استعجالات وما عليك إلا كراء سيارة الفرود وإن وجدت لتحمل المصاب إلى مستشفى محمد بوضياف بالخروب أو التوجه به إلى مستشفي الجامعي إبن باديس بقسنطينة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية