الحدثالوطنيهام

الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر 2020

      في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 29 سبتمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني:

      ففي إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مصالح الدرك الوطني ببومرداس الإرهابي المسمى “عدي حمود”، المبحوث عنه منذ 2005، في حين أفضت عملية تسليم الإرهابي المسمى “بن ميلود بشير” نفسه، يوم 23 سبتمبر 2020، للسلطات العسكرية بورقلة، إلى استرجاع مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس (01) آلي وكمية من الذخيرة.

      وفي نفس السياق، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من عين الدفلى وبومرداس وتبسة وخنشلة وسكيكدة، (14) قنبلة تقليدية الصنع و(06) مخابئ تحوي مواد كيماوية ومواد غذائية وأغطية وأغراض أخرى.

في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني وحرس الحدود وخلال عمليات منفصلة كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ(11) قنطار و(10,75) كيلوغرام.

      فبالنعامة، تم حجز ثمانية (08) قناطير و(78) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (21) تاجر مخدرات بحوزتهم (232,75) كيلوغرام من الكيف المعالج و(44359) قرص مهلوس خلال عمليات متفرقة بكل من وهران وتلمسان وعين تموشنت ومستغانم وورقلة والوادي والجزائر وسطيف والطارف وميلة. كما تم توقيف شخص (01) ببسكرة على متن شاحنة مُحملة بـ (40) قنطار من مادة التبغ وكذا كمية من الألعاب النارية تُقدر بـ (28800) وحدة، فيما تم حجز (27438) وحدة من مختلف المشروبات بالوادي.

      من جهة أخرى، أوقفت مصالح الدرك الوطني (03) أشخاص وحجزت (06) أسلحة نارية وكمية من الذخيرة بكل من النعامة وسطيف وورقلة، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، (129) شخصا وحجزت (15) مركبة رباعية الدفع و(08) دراجات نارية و(16) جهاز كشف عن المعادن و(69) مولدا كهربائيا و(46) مطرقة ضغط و(54) كيس من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وأغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (8,17) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (31152) لتر بكل من بشار وتبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.

      وفي سياق آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (29) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إليزي وعين قزام وسوق أهراس وتلمسان وبومرداس.

عن وزارة الدفاع الوطني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية