المحليهام

ميلة / افتتاح الدورة التكوينية البيئية لفائدة الصحفيين والمراسلين

افتتحت الدورة التكوينية المنظمة من طرف المعهد الوطني للتكوينات البيئية لفائدة الصحفيين والمراسلين الصحفيين بعنوان “حماية البيئة في إطار التنمية المستدامة” والموجهة لفائدة الأسرة الإعلامية والتي ستدوم إلى غاية 8 أكتوبر المقبل في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة ما بين وزارتي البيئة و الاتصال.
وفي البداية نوهت مديرة البيئة بميلة السيدة بوجدير نجاة خلال إشرافها على افتتاح هذه الدورة التكوينية بضرورة إشراك الإعلام لقطاع البيئة مهم باعتباره قناة فعالة لتمرير الرسائل الهادفة لحماية هذا المجال والحفاظ على الموارد المتاحة به داعية إلى العمل من خلال المحتويات التي يقدمونها عبر الوسائل التي ينشطون بها على المساهمة في تعديل سلوكيات الأفراد بما يضمن حماية البيئة بعد ترجمة و نقل رجال الإعلام للتوجيهات والمعطيات اللازمة للحفاظ عليها سعيا لتحقيق تنمية مستدامة.
وأكد المشاركون في الدورة التكوينية على أهمية توطيد العلاقة ما بين العاملين في الحقل الإعلامي و الآخرين التابعين لقطاع البيئية للمحافظة على البيئة.
ومن جهته أكد الأستاذ المكون في هذه الدورة على أهمية فهم الصحفيين لكل ما يتعلق بالبيئة خصوصا المصطلحات المتعلقة بهذا المجال لإيصال رسالة التحلي بالثقافة البيئية بالشكل الذي يضمن الفهم الجيد لها ووصولا إلى سلوك يضمن استمرار الموارد الطبيعية المتاحة للأجيال القادمة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية