المحليهام

قسنطينة / إطلاق أول تجربة نموذجية في تربية أسماك المياه العذبة

أطلقت أول تجربة نموذجية للاستثمار في تربية أسماك المياه العذبة بأعالي حي زواغي سليمان بولاية قسنطينة و التي تندرج في إطار تثمين هذه الشعبة عبر الولاية حسب ما علم اليوم من صاحب المبادرة عمار مداني.
وقد أوضح ذات المتحدث أنه استهل نشاطه 315 ألف سمكة صغيرة منها 225 ألف سمكة سندر و 50 ألف سمكة تلابيا أحمر و 40 ألف سمكة من نوع القط و ذلك عبر أربعة أحواض بسعة 1500 متر مكعب لكل واحد و ذلك بمزرعته الخاصة.
ليضيف أن الفكرة ليست وليدة اليوم معتبرا دمج تربية المائيات مع الفلاحة الذي بدأ يأتي بثماره بمستثمرته الفلاحية الخاصة التي استغل بها أكثر من 700 شجرة مثمرة .
ويرى هذا المستثمر في الفلاحة و تربية المائيات بأن تجربته تحمل آفاق واعدة مشيرا إلى أنه يستغل مياه أحواض تربية الأسماك المستعملة المدعمة بالأسمدة والمخلفات العضوية في السقي الفلاحي لما لهذه المياه من فوائد ترفع من الإنتاج الزراعي وأنه خلال فترة تتراوح ما بين 5 و 6 أشهر تصل أحجام الأسماك إلى الحجم المطلوب لتسويقها وتطلع هذا المستثمر إلى تغطية السوق المحلية بأسماك المياه العذبة بنسبة تفوق 70 بالمائة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية