المحليهام

جيجل / مدير الشباب والرياضة يعقد لقاء تحضيري للمخطط الوطني للشباب 2020 / 2024

عقد السيد جعفر نعار مدير الشباب والرياضة بولاية جيجل صبيحة هدا اليوم الأربعاء لقاء عمل بمقر مديرية الشباب والرياضة ، برفقة السيد بوخنوفة الرشيد مدير ديوان مؤسسات الشباب والسيد ياسين عرقوب رئيس مصلحة الشباب و بحضور السادة والسيدات إطارات القطاع ،

بخصوص التحضير للمخطط الوطني للشباب 2020 / 2024 الواردة عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية واللجنة الوزارية المشتركة جاء هدا اللقاء بعد سلسلة من الاجتماعات التشاورية مع المنظمات والجمعيات الشبانية التي ساهمت في إثراء الحوار وتبادل الأفكار والآراء حول هذا المشروع الشباني. و أوضح السيد جعفر نعار مدير الشباب والرياضة في كلمة له أن هذه ” التحضير للمخطط الوطني للشباب تعنى بتنفيذ ووضع سياسة عمومية موحدة خاصة بالشباب، تتولاها جميع القطاعات الوزارية والهيئات الوطنية المعنية بقضايا الشباب بالشراكة مع المجتمع المدني والحركة الجمعوية الشبانية” مشيرا إلى أن “يجب تقديم وثيقة مرجعية للمخطط الوطني للشباب سيكون في أجل أقصاه شهرين”.

جاء هذا اللقاء التحضيري مع فريق من الإطارات البيداغوجية ويعتبر هذا اللقاء امتداد لتنصيب اللجنة الوطنية التي أشرف عليها السيد وزير الشباب والرياضة خلال تنصيبه الأسبوع الفارط اللجنة الوزارية المشتركة تتويجا لمسار دؤوب من التنسيق والتشاور مع القطاعات الوزارية والحركة الجمعوية الشبانية، مكن من وضع خارطة طريق صياغة المخطط الوطني للشباب وجمع و معالجة مقترحات الشباب والجمعيات الشبانية لاسيما من خلال المنتدى الرقمي للشباب الجزائري وسلسلة من اللقاءات التشاورية عبر مختلف ولايات الوطن.

حيث تضمن اللقاء على وضع برامج ثرية شاملة وهادفة على مستوى القطاع لترقية وتعزيز تطلعات الشباب في جميع الميادين: الرياضية الثقافية الاجتماعية السياسية الاقتصادية والفنية جاء هذا اللقاء التحضيري للمخطط الوطني للشباب “يتماشى مع مشروع تعديل الدستور الذي عرضه رئيس الجمهورية للاستفتاء الشعبي في الفاتح من نوفمبر المقبل والذي يجعل الشاب قاطرة التغيير وحجر الزاوية في تشييد الجمهورية الجديدة وهو ذات المشروع الطموح الذي ينص في سابقة ولأول مرة على التزام الدولة بتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة العامة والسياسية”.

ويهدف المخطط إلى وضع سياسة حكومية موحدة خاصة بالشباب تتولاها جميع القطاعات الوزارية والهيئات العمومية المعنية بمشاركة فعالة للمجتمع المدني والحركة الجمعوية، إعادة الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة على أساس بناء عقد اجتماعي جديد مع الشباب، حث الشباب على المشاركة في تسيير الشؤون العامة وتعزيز روح المواطنة لدى الشباب وتجنيدهم في العمل التطوعي والجمعوي. وفي هذا الإطار، شرعت وزارة الشباب والرياضة في مراجعة الإطار التنظيمي للمجلس الأعلى للشباب باعتباره “فضاء مواتيا لمشاركة الشباب في تنفيذ وتقييم السياسات العمومية الخاصة بهم”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية